افتتاح المعرض السوداني للصور الفوتوغرافية بجامعة عدن

187

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

افتتح وزير الصحة العامة ولسكان الدكتور ناصر باعوم اليوم بكلية الآداب جامعة عدن بالعاصمة المؤقتة عدن المعرض السوداني للصور الفوتوغرافية الأول ، الذي تنظمه مبادرة عدن للفنون والابداع برعاية جامعة عدن ، بمناسبة الذكرى “٦٢” لاستقلال السودان.

وطاف وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم بمعية عدد من وكلاء وزارة الثقافة والأكاديميين بأروقة المعرض ، واستمع لشرح مفصل من قبل رئيس “مبادرة عدن للفنون الابداع ” نائف السيد / عن محتوى ومضمون الصور الفوتوغرافية الذي توثق أهم الاعمال الإنسانية والخدمية والعسكرية المقدمة من الأشقاء السودانيين في المدن المحررة .

وفي الافتتاح أشار الوزير ” باعوام” بأهمية المعرض الذي يعكس عمق العلاقة بين الشعبيين الشقيقين و يبرز كافة المساعدات والخدمات المقدمة من جانب حكومة السودان التي شملت نقل وعلاج الجرحى وبناء قدرات وتدريب منتسبي القوات المسلحة والاستفادة من خبراتهم في إعادة تأهيل القطاع الصحي .

بدوره أعرب رئيس بعثت الهلال الاحمر السوداني مرتضى ابراهيم عن سعادته بالمشاركة في افتتاح المعرض الذي يجسد العلاقة الاخوية والتاريخية بين اليمن والسودان .

من جانبه أوضح رئيس مبادرة عدن للفنون والإبداع ان الهدف من إقامة المعرض الذي يستمر /٣/ أيام تحت عنوان ” اعادة الامل لشعب اليمن ” ويضم /٢٠/ صور فوتوغرافية ، يأتي وتقديرا وعرفانا ، لدور السودان في دعم واستقرار اليمن وكذا المشاركة في الاحتفال الوطني ليوم الاستقلال لجمهورية السودان .

LEAVE A REPLY