ذيبان : جامعة عدن تمضي قدماً بنهج فعال وخطى استراتيجية

193

 

عدن (المندب نيوز) خاص

تحدث معاون رئيس جامعة عدن لشئون المنظمات الدولية الأستاذ/ صالح ذيبان تزامناً مع تنظيم الجامعة للمعرض الوطني للإختراع والإبداع من 15 إلى 17 يناير 2018م. بمشاركة أكثر من 130 اختراع وإبداع من عشر محافظات وفي مختلف المجالات .

وأشار ذيبان أن جامعة عدن بقيادة الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وثقة ودعم القيادة السياسية له ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر تمضي قدما بخطوات استراتيجية مدروسة ومنظمة، لتطوير مخرجات التعليم الجامعي، وتعزيز البحث العلمي والدراسات العليا، لإحداث نقلة نوعية في التنمية والبناء في سبيل خدمة المجتمع والوطن.

مضيفا إن العام 2018م شكل انطلاقة مميزة بدأ باستمرار نهج اتساع نطاق علاقات الجامعة على المستوى الوطني والعربي نحو ايجاد سبل للتعاون والشراكة الفاعلة والمثمرة، إضافة لنشوء التفاعل والتنافس على مستوى الأقسام والكليات، والمراكز، ومراحل التعليم الأخرى لضمان تقديم وانجاز أفضل ما لديهم وتسخير القدرات والامكانيات في خدمة الجامعة والمجتمع، استناداً لاتاحة الفرصة لهم وتشجيعهم من قبل الجامعة .
وأشاد ذيبان بعزم وإرادة القيادة في الجامعة على السعي الجاد والمستمر لتحقيق النجاح تلو النجاح، والبحث عن التجديد، والتخلص من حالة الركود التي تراكمت في مفاصل التعليم الجامعي خلال عقود وتضاعفت بفعل الحرب وتعطيل العملية التعليمية وما تعرضت له من دمار وخراب وضمان ادخال القيادات الشبابية كنواة لتجديد فكر واستراتيجيات الجامعة المستقبلية.

وأكد إن صلاح التعليم الجامعي والتربوي في الحقيقة واجب وطني ومسؤولية تحتاج من الجميع الوقوف صفا واحدا، وتحتاج مزيدا من الدعم والتكاتف خلف كل تقدم ونجاح، ورفض كل تعطيل وفساد بأدوات سليمة تنم عن وعي صاحبها وتلزم المسؤول والآخرين على احترامها والعمل بها.

وحيا ذيبان في حديثه كل الجهود المبذولة والمساهمات الفردية والجماعية التي قدمها القطاع الخاص ورجال الاعمال ومؤسسات المجتمع المدني المتخصصة بدعم الشباب وتطوير قدراتهم،وتبلور عنها تنظيم وانجاح الحدث العلمي الفريد وابراز اختراعات وابداعات حازت على اشادة الجميع، متمنياً أن تجد الرعاية الكاملة لتحقيقها لخدمة المجتمع من خلال احتضان افكار وابتكارات عقول ابنائنا.

LEAVE A REPLY