عشرات القتلى من الحوثيين على الحدود ..والرد قصف طور الباحة بلحج بالكاتيوتشا

418

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

قتل العشرات من مقاتلي ميليشيا الحوثي وقوات صالح أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود الى داخل الأراضي السعودية فجر اليوم الأربعاء .

 

القوات السعودية تصدت لمحاولة مقاتلي الميليشيا الحوثية التسلل الى داخل الأراضي السعودية وقتل منهم العشرات وبلغ عن مقتل عدد من الحوثيين أيضا الليلة الماضية في عمليات مشابهه على الحدود .

 

وقالت قناة “الإخبارية” السعودية، إن العشرات من الحوثيين  قتلوا أثناء محاولتهم تجاوز الحدود اليمنية السعودية.

 

وأوضحت أن أكثر من 12 آخرين قتلوا في اشتباكات، مساء الثلاثاء/فجر الأربعاء، مع القوات السعودية على الحدود قبالة نجران السعودية.

 

وفي وقت سابق، قتل العشرات من عناصر المليشيا الانقلابية، في هجوم فاشل تصدت له القوات السعودية في قطاع الحرث السعودي.

 

كما نجحت القوات السعودية في أسر 7 من قوات الحرس الجمهوري، ومقتل عدد كبير في هجوم مماثل بقطاع الموسم، في حين تم استهداف مجموعة أخرى من عناصر مليشيا الحوثي وصالح قبالة منفذ علب الحدودي، إضافة إلى مقتل 6 من عناصر المليشيا غرب جبل المخروق بنجران .

 

على صعيد متصل اعترض التحالف العربي، الثلاثاء، 3 صواريخ بالستية أطلقتها مليشيات الحوثي وصالح في اليمن، فيما قتل قادة في المليشيات في محافظة مأرب.

 

وكان التحالف قد اعترض قبل ذلك صاروخين موجهين إلى المحافظة نفسها.

 

وتواصلت المواجهات بين القوات الشرعية اليمنية والميليشيات الحوثية  في منطقة البقع الحدودية بمحافظة صعدة، حيث شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع وأهداف للمتمردين الحوثيين وقوات علي عبد الله صـالـح .

 

وفي وقت سابق من ليل الثلاثاء شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية أكثر من 20 غارة جوية على مناطق مختلفة بصنعاء أبرزها في نهم.  

 

 وقالت مصادر مختلفة لمراسل “المندب نيوز“: أن التحالف شن غارات جوية على معسكرات بالعاصمة منها معسكر الحفاء، وعده مناطق مختلفة بمديرية نهم والتي بلغت حتى الآن 21 غارة”.  

وفي لحج قصفت مليشيا الحوثي وصالح المتمركزة في تبة المنظرة بمنطقة حارات أعبوس قرية العوجا شمال مديرية طور الباحة بصاروخ كاتيوشا مساء يوم الامس الثلاثاء.  

 

 وقالت مصادر محلية بمديرية طور الباحه ان القذيفة انفجرت في ارض زراعية ولم ينتج عنها اصابات بشرية، وتسببت بأضرار في شبكة المياه وإتلاف مزروعات وتركت هلعاً في اوساط السكان.  

 

 يذكر ان المليشيات المتمركزة في تبه المنظرة بالأعبوس كانت قد قصفت مديرية طور الباحة ب3 قذائف قبل حوالي شهرين من الان.  

 

 وفي حادثة منفصلة بعد حوالي 3 ساعات من القصف قصفت المليشيا بصاروخ كاتيوشا آخر انفجر بجوار المستوصف الصحي بنفس المنطقة.

 

 

LEAVE A REPLY