الدفاع المدني بوادي حضرموت ينظم محاضرة توعوية لطلاب مدرسة التعاون بسيئون

359

 

 

سيئون(المندب نيوز)خاص

بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف  الأول من مارس من كل عام وضمن الفعاليات التوعية التي  ينظمها فرع مصلحة الدفاع المدني الوادي والصحراء 

و في اطار البرنامج التوعوي الذي اعدته المصلحة نظم اليوم صباح أمس الأربعاء 21 فبراير 2018 م محاضرة توعوية تحت شعار المنظمة الدولية لحماية المدنية  للعام 2018 المرسوم ( المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة ) بمدرسة التعاون بسحوح للبنين لإلقاء محاضرة من قبل العقيد فايز علون العريقي مدير فرع مصلحة الدفاع المدني الوادي والصحراء  تناولت موضوع حول الوقاية من الكوارث بصفه عامة والوقاية من الحرائق بصفة خاصه  ومجموعة من الارشادات الوقائية للطلاب .

وقدم شرح عن أهمية ودور الدفاع المدني وأسسه ، وطرق الوقاية وكيفية التعامل مع الكوارث والحرائق مع التعريف بأنواع اسطوانات الإطفاء وكيفية الاستخدام الامثل  لكل نوع منها.

وأشار إلعريقي  الى أهمية الوقاية والسلامة في البيوت والمدارس والمحلات التجارية والمستشفيات وكيفيه تصرف المواطن عند حدوث الحرائق وسبل الحيطة  لتجنب الخسائر في الارواح البشرية والمادية.

 حيث فتح المجال لطرح الأسئلة لطلاب المدرسة وفي نهاية المحاضرة شكر مدير مدرسة التعاون بشحوح للبنين الاستاذ عبدالمجيد بأسيف مدير فرع  الدفاع المدني وجميع افراد المصلحة لما يقومون به من دور لخدمه المجتمع .

وفي الختام قدما في ساحة المدرسة عرضا لإطفاء الحريق من خلال إطفاء حريق ملتهب كنموذج من تفعيل سيارة الإطفاء والطاقم العامل عليها .

حيث تم تشكيل جماعة أنصار الدفاع المدني  من صفوف الكبرى بالمدرسة وتظم ( 30 طالب ) للتوعية بالسلامة من خلال النشرات والمجلات الحائطية.

LEAVE A REPLY