إعلان بلحاف محافظة مقال لـ م. طارق علي فريد

487

يعتبر الموقع الجغرافي للمديريات الجنوبيه والشرقيه لشبوة (سلطنة الواحدي سابقا) هو المطلب الأساسي لإقامة محافظة بلحاف وقد صرح الكثير من النشطاء والأكاديميين والشخصيات الاجتماعية من ابناء مناطق الواحدي عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن عزمهم إقامة محافظة بلحاف يأتي هذا المطلب نتيجة لمطالب سابقة منذو سنوات نتيجة لعملية الاقصاء والتهميش لأبناء المنطقة من قبل الساسة المتنفذين التابعين لنظام الاحتلال في صنعاء والذين بدورهم كرسوا كل جهودهم لإستغلال ثروة المنطقة ونهب مستحقاتها من الجانب الوظيفي وخاصةً في جانب الشركات العاملة في مجال النفط والغاز .

يعتبر طلب إقامة محافظة بلحاف طلب حقوقيا ولا يتعارض مع أي قانون على المستوى الدولي أو المحلي حيث تمتلك مساحة كبيرة جدا بالإضافة إلى أنها تمتلك الحقول الكثيرة من النفط والغاز وايضا تمتلك ميناء استراتيجيا لتصدير الغاز وكذلك ثروة سمكية كبيرة وان نسبة العاملين من ابناء المنطقة في هذة الشركات لايتعدى الواحد في ألف .

وكذلك تمتلك كادرا بشريا متعلما بحيث تشير الاحصائيات الأخيرة أن أكثر من 130 شخصا يحملون شهادات الدكتوراه في شتى المجالات وان أكثر من 400 شخصا يحملون شهادة الماجستير وان اكثر من 1000 شخصا يحملون شهادات البكالوريس فلدينا مقومات دولة وليس محافظة فقط .

وأيضاً مطلبنا لايتعارض مع إستعادة دولة الجنوب التي انطلقت منها اول شرارة للنضال السلمي في مدينة عزان قبل أي منطقة أخرى في محافظة شبوة .
ودفعة مدينة عزان والحوطة ثمن ذلك النضال حيث تعرضتا لعدة هجمات وحشية من جيش الاحتلال المدعوم بالعملاء مما أدى إلى قتل العشرات من الاطفال والشيوخ ونزوح آلآلآف وتدمير البنية التحيه للمدينتين .

لقد أصبح إقامة محافظة بلحاف حاجة ماسة وفي صالح الجميع لتجنب المنطقة الكثير من الصراع نتيجة التحسس المناطقي والحفاظ على النسيج الاجتماعي .

حيث زادت مطالب إقامة محافظة بلحاف عقب الحرب الأخيرة التي تعتبر حرب الفرز لما لها من ثاتير في نفوس الكثير وبعد مشاهدة كل من ساعد وقاتل وتعاون مع الحوثيين في مقدمة الصفوف وعلى نفس الكراسي دون خجل .

فمن الصعب التعايش مع مثل هذة الانواع من البشر الذين إرتفعوا على الدماء الطاهرة ولاهم لهم إلا المناصب أو جمع المال.
ومن ضمن النشاطات المطالبة بإقامة محافظة بلحاف سوف يتم قريبا بإذن الله تدشين ملتقى للأكاديمين من ابناء منطقة الواحدي وكذلك ندعوا كل الأكاديميين للانضمام لهذا الملتقى لإبراز قضيتهم الحقوقية امام الرأي العام .

LEAVE A REPLY