رئاسة مرجعية قبائل الوادي والصحراء تعقد اجتماعا طارئا بحضور السلطة المحلية

348

سيئون (المندب نيوز) المركز الإعلامي للمرجعية

عقدت رئاسة وسكرتارية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء صباح يوم أمس السبت 24 مارس 2018م اجتماعا طارئا بمقر المرجعية بسيئون ، والذي يأتي عقب سلسلة من الاجتماعات واللقاءات والتي كان آخرها اجتماعين أحدهما ضم المرجعية بالسلطة المحلية واللجنة الأمنية بالوادي والصحراء ، والآخر بمحافظ المحافظة وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء/فرج سالمين البحسني .

حيث استعرض في مستهل اللقاء الشيخ/عبدالله صالح الكثيري ، رئيس المرجعية النتائج المتمخضة عن تلك اللقاءات والتي تنذر بمؤشر خطير يستدعي وقوف أبناء حضرموت صفا واحدا في مواجهة أي تحديات محتمله ؛ خاصة فيما يتعلق بالجانب الأمني الذي أصبح يؤرق الجميع ، مرحبا وشاكرا في السياق نفسه حضور السلطة المحلية لهذا اللقاء وتلبيتها للدعوة ممثلة بالأستاذ/عصام حبريش الكثيري والوكيل المساعد عبدالهادي التميمي مشددا على ضرورة العمل المشترك لحلحلة جملة من الإشكاليات التي تواجه المواطنين إلى جانب المطلب الرئيسي ( الأمن ) والمتمثلة في : مشاكل العقار وماترتب وسيترتب عليها من قضايا مؤلمه ، وارتفاع أسعار المشتقات النفطية ، وغلاء الأسعار ، وسوء تخزين الأدوية ، والسرقات ، وصيانة الطرقات ، ومتابعة مكاتب وادارات الدولة في القيام بدورها واداء مهامها باكثر فاعلية ومسؤليه…. ، مؤكدا أنه بتعاون الجميع ستتجاوز حضرموت معظم المشاكل العالقه.

من جانبه أعرب وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ/عصام حبريش الكثيري ، عن سعادته وسروره بحضور هذا اللقاء ، سائلا الله العلي القدير أن يوفق المرجعية في تحملها لهذه المهمة من خلال متابعاتها وخطواتها الحثيثة والمدروسة وبالطرق السلمية والحضارية ومساهمتها في تخفيف العبء عن كاهل الدولة في السعي والمتابعة لحل كثير من القضايا وفي مقدمتها حل النزاعات الثنائية ونزع فتيل الفتنه والحد من اتساعها بين افراد المجتمع الواحد.

هذا وأوضح الكثيري في سياق حديثه أن حضرموت امام ثلاثة تحديات ينبغي ان يعمل الجميع على ترشيدها وعدم السماح باستخدامها للاضرار بالمجتمع وهي : التصارع السياسي ، والفكر المتطرف بانواعه المختلفه، و محاولة العبث بالنسيج الاجتماعي ووحدته ، وفي ذلك ضمانه اكيده لتحقيق غايات ومطلبية المجتمع . ودعا وكيل المحافظة في نهاية كلمته المرجعية وكافة أطياف المجتمع المختلفة إلى امتصاص مسببات المشاكل قبل حدوثها ، وإلى توحيد الرؤى والأهداف. فبوعي وثقافة وحكمة الإنسان الحضرمي بالإضافة إلى حنكته ستحل مشاكل حضرموت…

هذا وقد استمع الأخ الوكيل خلال اللقاء إلى عدد من المداخلات والاراء والمخارج والتساؤلات الشفافه والصريحة من رئاسة وسكرتارية المرجعية والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم بكل وضوح وشفافيه.

الجدير بالذكر أن هناك تحرك مجتمعي وخطوات اكثر فاعلية سوف تتبناها مرجعيات قبائل الوادي والصحراء بإذن الله ومعهم الخيرين من ابناء مديريات الوادي والصحراء التواقين للامن والسكينة العامة.

 

وفي اللقاء واصلت رئاسة المرجعية تناول وتداول الاراء والحلو حول قضايا النزاعات المطروحة امامهم من ذلك قضية آل باقتيبة وآل بن سميدع ، بحضور مشايخ ممثلين عن آل باقتيبة ، وكذا قضية نهد والعوابثة بحضور شيوخ من العوابثة..

انتهى اللقاء ، الذي بدأ الساعة العاشرة صباحا، في تمام الساعة الرابعة عصرا من نفس اليوم.

LEAVE A REPLY