عـــدن (المندب نيوز) عـــــاد نعمان

أقامت روضة “صيرة” للأطفال الحكومية حفل فني ترفيهي، برعاية من منظمة “سواسية” لحقوق الإنسان، تزامنًا مع الاحتفاء باليوم العالمي لليتيم وأسبوع اليتيم العربي، وبحضور إدارة ومربيات الروضة، إدارة ومتطوعات المنظمة، أهالي أطفال في الروضة، وناشطيّ مجتمع مدني.

افتتح الحفل بكلمات ترحيبية من إدارة وأطفال الروضة، وتضمن فقرات فنية وترفيهية، قدمها أطفال من مختلف شُعب الروضة، بإشراف من المربيات، منها أغاني طفولة توعوية وإرشادية، رقص شعبي، وعروض مسرح الدُمى التوعوي، وخُصصت فقرة وزعت فيها إدارتيّ المنظمة والروضة الهدايا للأطفال الأيتام.

وأوضحت مدير الروضة : مريم صالح أن الروضة تراعي الحالة الاجتماعية للطفل قبل تسجيله؛ لتحديد نوعية التعامل والتعاطي معه، وتفرد الروضة من إدارة ومربيات معاملة خاصة للأطفال الأيتام دون شعور بقية الأطفال بذلك، إلى جانب اعفاءهم من رسوم الدراسة والمشاركة في الأنشطة والرحلات الترفيهية.

ودعت “صالح” الجهات المعنية إلى استكمال بناء الصفوف التابعة للروضة؛ لاستيعاب ذلك العدد المتزايد كل عام من أطفال أسر فقيرة وشهداء ونازحين في مديرية صيرة، بينما يتم تحويل أولئك الأطفال إلى سجلات الاحتياط، مشيدةً بجهود المربيات في إعداد الوسائل التعليمية، وكذا المساهمات المتواضعة من المجتمع.

من جانبه أبدى المدير التنفيذي لمنظمة “سواسية” مؤنس طلعت استعداد المنظمة إلى التعاون مع إدارة الروضة في توفير بعض الاحتياجات اللازمة، من أدوات وأثاث مدرسية ووسائل تعليمية وألعاب، والمساعدة في تحديث وطباعة المنهج الدراسي لكافة فئات الروضة، ضمن برنامج تنموي تستعد المنظمة إلى إطلاقه خلال الأيام القليلة القادمة، ويشمل تدخلات في عدد من القطاعات الحيوية، كالتعليم والمياه والصحة وغيرها.

يُذكر أن “سواسية”.. منظمة مجتمع مدني مستقلة، تنموية حقوقية وإغاثية، تهدف من خلال مشاريعها وبرامجها إلى تعزيز مفاهيم ومبادئ الديمقراطية وسيادة القانون ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وتنمية القدرات لمختلف فئات المجتمع، وخلق علاقات تعاون مع السلطات الوطنية والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

اترك تعليق