صندوق الامم المتحدة لدعم السكان يقدم لمستشفى احور مستلزمات خاصة بقسم الولادة

198

احور(المندب نيوز) عبدالله الطحر

وصلت الى مستشفي مديرية احور محافظة ابين كمية من  والمستلزمات الطبية الخاصة بقسم الولادة مقدمة من صندوق الامم المتحدة لدعم السكان وقد تم توريدها بسند ايراد رسمي لمسؤول المستودع التمريضي بالمستشفى.

وافاد الاخ احمد المدحدح مدير مكتب الصحة والسكان مديرية احور بأن صندوق الامم المتحدة لدعم السكان هو  الداعم لعمل الطبيبتين الاخصائيتين في امراض النساء والولادة د.بشرى محمدمقبل ود.سماح صالح علي اللتان يعملان لدينا بمستشفي احور منذ الاول من مارس المنصرم وهن يبذلان جهود جليلة في معاينة ومعالجة الحالات المتعلقة باامراض النساء والولادة من جميع مناطق المديرية الواسعة والمترامية الاطراف وتدليل صعاب الاهالي الذين كانوا يذهبون الي عاصمة المحافظة او لعدن من اجل مقابلة الاخصايية في امراض النساء والولادة. 

وقال الاخ المدحدح ان المستلزمات التي تسلمناها تتمثل بعضها في الاحتياجات التي ينتقصها عمل الطبيبتين والذي سيكون لوجودها الاثر الايجابي في تدليل بعض الصعوبات وستكون رافدا اضافيا لعمل الاخصايتين والذي سيكون اكثر فعالية.

مشيرا الى ان الطبيبتين يعملين داخل العيادة التي فتحناها لهن  داخل المستشفى المسمى الجديد عند مباشرتهن عملهن في مطلع مارس الماضي2018 فيما قسم التوليد وقسم مابعد الولادة  يزاول العمل فية للاسف في المستشفى القديم لان قسم الولادة ومابعد الولادة في المستشفى الذي نخجل ان نقول المستشفى الجديد الذي يفترض ان يكون العمل بداخل اقسامة التي ينبغي ان تكون مزودة بحميع المعدات ومنها الاسرة (القعايد)كون المستشفى المسمى جديدا بيد ان معظم اقسامة غير مؤهلة لانها اصلا مخربة  كاملا لانقشاع الارضية البلاط التي استخدمة المقاول وهي مادة البروسلان واصبحت الولادة ومابعد الولادة وغرقة العمليات واقسام الترقيد جميعا غير مؤهلة للعمل ولعدم وحود اسرة ومعدات فيها..

مؤكدا ان العمل في المستشفى مايسمى الجديد  مقتصرا في عيادات المعاينة والصيدلية والمختبر والاشعة وفتح قسم مخربا للترقيد الموقت.فيما بفية اعمال    الاخري تزاول في المستشفى القديم وهي قسم التوليد ومابعد التوليد وقسم الطواري واقسام الاسنان والمجارحة ومختبر السل وقسم السل والصحة الانجابية و التحصين جميعها في المستشفى القديم الذي يحتاج الي اعادة تأهيله بشكل كامل.

لأننا نراه افضل من المستشفى المحسوب علينا جديد والذي لم يتم افتتاحة رسميا لانة وجدناه ليس مخربا فقط  بل ان هناك اقسام هامة يفترض ان تكون ضمن ملحقاته فهو بصدق لايلبي امال الناس البسيطة..

املنا كبير في محافظنا الصادق الاخ اللواء ابوبكر حسين سالم الذي بحق يولي اهتمام كبير بالقطاع الصحي وعازم علي انتشال وضعة في مديرتنا و انهاء مانعانية منذ تولينا العمل في بداية عام2018. والذي يدرك معانتنا…

ومانلمسة اليوم بفضل نلك الحهود للمحافظ اللواء ابوبكر الذي يعمل دون كلل لانتشال ابين من تحت الركام كونة اتي علي تركة ثقيلة خلفتها حربين علي ابين اولها حرب القاعدة والحرب الاخيرو الحوثية العفاشية وان النجاح الذي يسعي ان يحققة المحافظ بنواية الصادقة لن يتحقق الا بتظافر كل الجهود الشعبية والرسمية لمساندته ..

وان سعينا الى النجاح لانتشال وضعنا الصحي من خطوات النجاح الذي يسعي الى تحقيقها سيادة المحافظ اللواء ابوبكر حسين والذي سيشهد بفضله بعد الله القطاع الصحي باحور نهوض بعد السقوط الذي كانت فية لعدم اهتمام جميع المحافظين الذين لم يولوا ادارة محافظة ابين اي اهتمام يذكر لا في القطاع الصحي ولا بقية القطاعات.

LEAVE A REPLY