صنعاء (المندب نيوز) وكالات 

 

 أعلن مجلس تنسيق نقابات التدريس في الجامعات الحكومية اليمنية أنه قرر التصعيد ضد جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لمطالبتها بدفع رواتب الموظفين والأكاديميين.

 
وصرح الدكتور محمد الظاهري، رئيس الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء، بأن المجلس التنسيقي لنقابات التدريس بالجامعات الحكومية اتخذ قرار التصعيد الموحد بداية من يوم غد /السبت/ لمطالبة جماعة الحوثي وصالح بصرف رواتب العاملين في كافة الجامعات.

وأكد” أن الاحتجاجات الموحدة في تسع جامعات حكومية ستبدأ برفع الشارات الحمراء وإيصال رسائل هامة للمعنيين بأن حجم المعاناة لم تعد تحتمل ولا بد من صرف رواتب العاملين بأسرع وقت ممكن”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي وصالح الإنقلابية باليمن أوقفت منذ نحو ثلاثة أشهر صرف مرتبات موظفي الدولة البالغ عددهم نحو مليون موظف بمن فيهم العاملون في الجامعات الحكومية بعد أن استنزفت الموار المالية للدولة لصالح مجهودها الحربي.

وبحسب تقارير رسمية فإن عبث الجماعة الإنقلابية امتد إلى احتياطي البلاد من النقد الأجنبي، حيث انخفضت الاحتياطيات من/4،7/ مليار دولار في شهر ديسمبر  2014 إلى/ 987 /مليون دولار “شاملة ودائع البنوك” في شهر سبتمبر الماضي .

LEAVE A REPLY