الشأن اليمني في الصحافة الخليجية الصادرة اليوم الاحد

400

المُكلا (المندب نيوز) رصّد

جددت بلجيكا دعمها لليمن وتقديمها للمساعدات الإنسانية والتنموية عبر المنظمات الدولية وكذلك من خلال الدعم المباشر الذي وصل خلال العام الماضي الى نحو 12مليون دولار لمصلحة الجوانب الإنسانية.

 

واطلع اعضاء الوفد البلجيكي خلال استقبال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،عضو مجلس الشيوخ البلجيكي الان ديستيكيه وعددا من اعضاء البرلمان على مجمل الأوضاع في اليمن وتجربة الحوار والتسهيلات التي قدمت في هذا الإطار لمصلحة أمن واستقرار اليمن..

 

وتناول اللقاء الذي يأتي في إطار تعزيز العلاقات وتفعيلها بين بلادنا وبلجيكا والوقوف على واقع اليمن وتغيراته وتحدياته المختلة،جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

ووضع الرئيس الوفد البلجيكي امام مستجدات الأوضاع في بلادنا..مستعرضاً جوانب السلام ومحطاته المختلفة بدءاً من عملية التحول السياسي وصولاً الى التوافق والحوار .

 

وجدد الرئيس موقف الحكومة الثابت و الداعم للسلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وقرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار رقم 2216.

 

وثمن رئيس الجمهورية في هذا الصدد دور بلجيكا في إطار دول الاتحاد الاوروبي ودعمها لليمن في مختلف المجالات ومنها الجوانب الإنسانية والتنموية..متطلعاً الى تعزيز وتطوير وتفعيل الدور البلجيكي لما فيه مصلحة الشعب اليمني الذي يمر بظروف صعبه واستثنائية في هذه المرحلة الراهنة.

 

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ،وسفير مملكة بلجيكا لدى المملكة العربية السعودية جييرت كرايل.

LEAVE A REPLY