المكلا (المندب نيوز) رصّد

 

أهتمت الصحف الخليجية،الصادرة اليوم الثلاثاء، بالعديد من القضايا في الشأن اليمني،على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.

صحيفة “عكاظ” السعودية:

قالت تحت عنوان “«التحالف» يطلق «الرعد الأحمر» لتحرير الحديدة : ” إن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية أمس (الإثنين) عملية نوعية خاطفة باسم «الرعد الأحمر» في الساحل الغربي تمكنت خلالها من تدمير مراكز للقيادة والسيطرة تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية الفازة جنوب مدينة الحديدة، والاستيلاء على كميات كبيرة من المعدات والوثائق التابعة للانقلابيين”.

واكدت الصحيفة،ان العملية هدفت إلى القضاء على تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية، ووقف تهديدها للملاحة الدولية في البحر الأحمر. ويشارك في العملية العسكرية الشاملة التي أطلقت (الأحد) قوات من ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني والمقاومة ووحدات عسكرية بقيادة العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق.

ونقلت عنمصادر عسكرية : أن عشرات من عناصر الميليشيات بينهم عدد من القيادات الميدانية قتلوا في جبهة الساحل الغربي، مفيدة بأن من بين القياديين الذين قتلوا محمد علي شرف الدين، أبو أحمد شرف الدين.

صحيفة “البيان” الإماراتية”:

اهتمت بالحديث عن إعلان المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، الاثنين، بدء عمليات إعادة إعمار المناطق المحررة من الميليشيات الحوثية والتي لم تكتف بتجنيد الأطفال، ولكنها شرعت كذلك بالزج بالنساء في ساحات القتال.

ونقلت الصحيفة عن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي عقد الاثنين، إن المليشيات الحوثية لم تكتف بتجنيد الأطفال لكنها شرعت كذلك بالزج بالنساء في ساحات القتال، وهو ما يخالف الأعراف والمبادئ القبلية والثقافية والعربية الأصيلة وانه تم فتح تحقيق بشأن السفينة التركية التي وقع بها انفجار قرب ميناء الحديدة، مشيرا إلى أنه تم توجيه السفينة من ميناء الصليف اليمني الخاضع للحوثيين والذي كانت ترابط قبالته، إلى ميناء جازان السعودي.

اترك تعليق