بروم (المندب نيوز ) عبدالرحمن بامزاحم

إلتقى صباح اليوم الأربعاء في مكتبة المدير العام لمديرية بروم ميفع الأستاذ ناصر علي الشعيبي بكل من القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية البحر العربي الأستاذ يسلم سعيد بالغوم ورئيس الإتحاد التعاوني السمكي بمحافظة حضرموت الأستاذ عمر سالم قمبيت والوفد المرافق لهم وذلك لمناقشة أوضاع وقضايا الصيادين في المديرية .
وخلال اللقاء ناقش المدير العام مع الاخوة في هيئة المصائد والاتحاد التعاوني أوضاع الصيادين وأهم إحتياجاتهم وأبرز الصعوبات التي تعيق عملهم موضحا حاجة الصيادين في مناطق ميفع وبروم إلى مشاريع الألسن البحرية لما لهذه المشاريع من أهمية كبيرة تجاة الصيادين وكونها تجعل من مجاحب ومواقع الإرساء أكثر أمانا للقوراب .
كما أكد المدير العام على ضرورة أن ترفع كشوفات المتضررين من إعصار شابالا والعاصفة المدارية ساجار بحادية تامة ومصداقية كبيرة وأن يؤخد بعين الإعتبار المتضررين الأكثر ضررا وان يكون إختيار الصيادين المتضررين للمنح المقدمة من منظمات الإغاثة والأعمال الإنسانية عبر الإقتراع المباشر والمعلن لتفادي أي تجاوزات أو مشاكل أخرى .
وبدوره أوضح الأستاذ يسلم بالغوم بأن هذة اللقاء يأتي بناءا على توجيهات وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد كفاين خلال زيارته الأخيرة للمحافظة مع دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ، بهدف الإطلاع عن قرب على أهم قضايا الصيادين وإحتياجاتهم والعمل على تحسين أوضاعهم .
وفي السياق ذاته تحدث الأستاذ عمر سالم قمبيت بأن هذه اللقاء يأتي لتلمس هموم ومشاكل الصيادين والاتفاق على معالجات لأهم الصعوبات التي تواجهم وأن هذا اللقاء سوف يتبعه لقاء أخر موسع يضم السلطة المحلية للمديرية وهيئة المصائد والاتحاد التعاوني ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة والمديرية ورؤساء الجمعيات السمكية بالمديرية .
حضر اللقاء كل من الأستاذ صلاح سعيد بابريدة مدير عام التخطيط والتنمية بالهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة والأستاذ عبدالحكيم صالح باوزير مدير الإدارة المالية بالهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة والاخ أحمد عبدالله باصر رئيس جمعية الحسي التعاونية الخدماتية السمكية بمنطقة ميفع .

ترك الرد