الكويت(المندب نيوز)ارم

حادثة طرد الإعلامية الكويتية أثارت أمل العوضي من برنامج المسابقات لمسة فوز الذي تقدمه عبر التلفزيون الكويتي, انتقادات لوزارة الإعلام والتلفزيون الكويتي, بسبب الطريقة التي تم بها إيقافها وعدم توضيح السبب بعد مضي 24 حلقة على البرنامج.

ووصف عدد من الإعلاميين والنشطاء القرار ب الظالم والمزاجي واعتبروه قرارا استبداديا, لصدوره في الدقائق الأخيرة من البث المباشر, وعدم إيضاح السبب أو إنذار العوضي مسبقا, في حال بدر منها أي إساءة أو مخالفة.

أوضحت فيه أنه تم المطالبة بعدم ظهورها على الهواء قبل انتهاء حلقة برنامجها بدقيقتين, دون توضيح الأسباب, مع تأكيدها على التزامها بالمعايير التي يفرضها التلفزيون الكويتي من حيث الملابس والكلام .

ولم تصدر وزارة الإعلام الكويتية بيانا توضيحيا حول سبب إيقاف العوضي عن برنامجها, في حين ذكر بعض النشطاء أن الإيقاف جاء بسبب عدم التزام الإعلامية الشابة باللباس المحتشم الذي يتلاءم مع شهر رمضان, الذي يعرض خلاله البرنامج.

ضد القرار

واستنكر الناشط المعروف “مشاري بويابس” طريقة إيقاف العوضي, موجها سؤاله إلى وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم, يا بوفواز هل من المهنية و من أخلاقيات العمل وأصوله, أن تطلبون من أمل العوضي الخروج من البرنامج في آخر ثلاث دقايق من الحلقة وهي بث مباشر بحجة والله لبسج مو مناسب  طيب الحلقة صارلها ساعة و أمل على الهواء موجودة, يستعبطون ربعك

وأضاف بويابس منتقدا تلفزيون الكويت يبدو أنكم معزمين تقلبون تلفزيون الكويت الى تلفزيون قندهار, أو قناة المجد, ويبدو أن العموم أصبح يتحدث بلسان الوزير دون علمه.

وعلقت الكاتبة الكويتية فجر السعيد, قائلة ستبقى  أمل العوضي نجمة ساطعة في سماء الفن والإعلام, وسيرحل مجيد الجزاف وسيرحل الوزير محمد الجبري قريبا بإذن الله كما رحل سابقوهم الكراسي لا تدوم لأحد ولكن الإبداع والفن هو الباقي والمستمر  حقيقه.

في حين اعتبر الفنان محمد العلوي, أن وجود أمل العوضي يرفع من التلفزيون الكويتي, وكتب يقول تلفزيون الكويت  ترا أمل العوضي مطلوبة بقناة العرب والقناة رقم واحد mbc, مو واقفة عليكم وجودها عندكم يرفعكم ولا أنتم حالكم حال المقبرة اللي يمكم.

دعوة لتشديد الرقابة

وعلى الرغم من اعتراض عدد من النشطاء على إيقاف العوضي وربط نجاح البرنامج بوجودها وأسلوبها الراقي والمحترم طيلة الأيام التي مضت فقد اتجه آخرون إلى رأي مخالف مؤيدين قرار الإيقاف ومطالبين بتشديد الرقابة على ما يتم عرضه من مسلسلات وبرامج تخالف القيم والأخلا.

ورحب الناشط العتيبي بقرار الإيقاف, معلقا الشكر لله ثم للنواب اللي قاموا بالمبادرة الطيبة في هذا الشهر الفضيل خافوا الله فينا يا وزارة الإعلام شددوا الرقابة علي بعض المسلسلات والبرامج والمسرحيات الهابطة اللبس فاضح للبنات والشباب خاصة بعض الشباب المستجدين بالتمثيل لبسهم لبس هنود 

وبالرغم من اختلاف الآراء بين مؤيد ومعارض لقرار الإيقاف, فقد ذهب فريق آخر إلى أن القضية قضية محسوبيات وغيرة من البعض, مستنكرين الرقابة على إعلامية بذاتها وترك أخريات وفاشن ستات وأعمال درامية هابطة دون رقابة.

ترك الرد