بن طيير: حق لنا ان نفرح بيوم العيد وقد اكملنا عدة رمضان ولن يتحقق ذلك إلا بتقوى الله وهو يوم للتزوار والتراحم والتعاطف

246

شحير (المندب نيوز ) عبدالله الشعملي

خطب فضيلة الشيخ الدكتور/ صادق بن سالم بن طيير إمام وخطيب جامع شحير صبيحة يوم امس الجمعة 15\6\2018م بجموع المصلين بعد ادائهم صلاة العيد بجامع شحير لعامها 1439ه .
واستهل فضيلته الخطبة بالتكبير والثناء شاكراً له على تبليغه شهر رمضان واتمام صيامه امتثالاً لقوله تعالى: ( ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم) .
وقال بن طيير في سياقه: حق ان نفرح وقد اكملنا عدة رمضان مؤكداً انه لن يتحقق ذلك الفرح إلا بتقوى الله واجلاله ممثلاً بذلك التقوى بالرجل الذي دعته المرأة فهابه تقواه فكان من السبعة الذي ظلهم الله في ظله .
وفي ثنايا حديثه وجه بوقفه مع الشباب الذين يذهبون هنا وهناك ومن يستخدمون القنوات ناصحاً وموجهاً بالعودة للطريق القويم ومذكراً لهم بقصة البنت الصغيرة الذي وقاها إيمانها من مغبة الغش بقولها ( اذا كان عمر لايرانا .. فإن رب عمر يرانا) .
وشدد ايضاً موضحاً ان المومن الصادق لايشبع من الخير حتى يموت حرصاً منه على ان يكون مثواه الفردوس الأعلى من الجنة، ناصحاً بالوقت ذاته من يخوض وينتهك أعراض الناس ويتبع عوارتهم .
واختتم فضيلته الخطبة بالثناء على الدين بانه المرتضى وإن له أعمال كثيره ولها درجات ومقامات متعددة وموكداً بالتماس الأجر بالعيد في إدخال الفرحة للأهل والاقارب وأنه يوم التزاور والتعاطف مذكراً ونادباً بالختام بصيام الست من شوال وبتقوى الله الذي ابتدأ به خطبته .

LEAVE A REPLY