ضمن سلسلة انتهاكاتهم.. الحوثيون يستولون على أراضي في الحديدة بدعوى الحق الإلهي

321

الحديدة (المندب نيوز) خاص

 

منذ استيلائها على القرار في محافظة الحديدة قبل اكثر من ثلاث سنوات، باشرت قيادات حوثية  بارزه بوضع يدها على مساحات شاسعة من الاراضي الزراعية الخصبة في مناطق تهامة التابعة لمحافظة الحديدة .

وقد اقتصرت عمليات السيطرة في البداية على الاراضي التي استولى عليها متنفذون سابقون وتحت اشعار ارجاع المظالم وتقليص نفوذ المستبدين , لكن اتضح فيما بعد ان الامر لا يزيد عن كونه استبدال ناهب بناهب آخر اشد ظلما من سابقه .

فالظالم الاول يستند لنفوذه في مؤسسة الحكم او منظومة الاقتصاد في حين ان الناهب الجديد يستند الى حق الهي مزعوم بتمكين فئة وسلالة معينة الحكم والنفوذ الاقتصادي والمالي .

ولم تتورع القيادات الحوثية بعد ذلك من وضع يدها على ممتلكات البسطاء من ابناء الحديدة ضمن عملية منظمة تهدف الى تركيز الثروة والارض بيد سلالة وطائفة معينة .

وقد رصد اعلاميون مستقلون من ابناء الحديدة عمليات بسط على مساحات ومتنفسات ومخططات داخل المدينة نفسها ووضع اليد عليها ومباشرة استحداث مباني جديدة لفرض امر واقع .

تجدر الاشارة ان محافظة الحديدة ظلت عرضة للنهب والسطو من قبل المتنفذين طيلة العقود الماضية , الا ان عمليات النهب والسطو التي نمت في عهد السيطرة الحوثية _ وبحسب راصدين محليين _ قد فاقت سابقاتها .

LEAVE A REPLY