فريق الرصد والمتابعة الجيولوجية يضبط عدد من المخالفين بمنطقة وادي تفات بمدينة فوه بالمكلا

226

المكلا (المندب نيوز ) إعلام الهيئة

ضبط صباح اليوم بمنطقة وادي تفات – فوه خلف حي المساكن فريق الرصد والمتابعة الجيولوجية بمعيتهم المهندس/ صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت عدد من المخالفين و البسط العشوائي و الحجز على مساحات التلال الحاضنة للخامات المعدنية من رخام و صخور صناعية و انشائية ذات قيمة اقتصادية اضافة لعدد من المخالفين الذين تجاوزوا الثلاثون عاماً دون إصدار تراخيص لهم .
حيث رصد الفريق عمليات البسط العشوائي للخامات المعدنية و الشروع في تحويلها إلى مخططات سكنية وكذلك الإستخراج العشوائي للخامات الصناعية و الإنشائية التي تندرج ضمن الثروات المعدنية التي تستخرج من أرض الدولة بدون أي تراخيص أو ضوابط.
و في تصريح للمهندس صلاح بابحير مدير عام الهيئة أن القانون سيطبق على كل المخالفين و المتلاعبين بمقدرات الدولة من الثروات المعدنية و اتباعا للمادة رقم 59 من قانون المناجم و المحاجر رقم 22 لسنة 2010م و كذلك لتعميم محافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 249 لسنة 2012م بشأن اعتماد صلاحية الدراسات الجيولوجية للتخطيط العمراني و المشاريع الاستراتيجية قبل تنفيذها و ايضا لقرار المكتب التنفيذي بالمحافظة بتأييد القرار .
حيث أن المستثمرين العاملين وغيرهم الذي يتهربون من القانون و عدم دفع الرسوم و الاتاوات وسيتم الزامهم بإستخراج تراخيص و تصحيح اوضاعهم حتى يعم النظام و القانون .
الجذير بالذكر أن عملية الضبط هذه تأتي تواصلا لعمليات الضبط حسب برنامج الهيئة المعتمد و كذلك أتت مع المشكلة القائمة بين أصحاب المحاجر المرخصين و البسط العشوائي لمساحات ( تلال الخامات المعدنية من رخام و صخور صناعية و إنشائية ) و التي هي ملك للدولة و الجهة المخولة في صرفها كمناجم أو محاجر هي هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية .

LEAVE A REPLY