نادي تكوين ينظم ثاني مناظرات “حلقة ود ” بالمكلا

401

المكلا (المندب نيوز )سالم بن سهل

احتضنت قاعة فندق موج بالمكلا يوم أمس السبت 21 يوليو المناظرة الثانية لنادي تكوين الثقافي، ضمن مشروع «حلقة ود» في مرحلته الثانية، بعنوان «كفاءة المرأة أكبر من كفاءة الرجل في اتخاذ القرارات»، ليفوز الفريق الموالي للقضية على الفريق المعارض لها.
واعتبرت الأستاذة شروق الرمادي رئيس نادي تكوين الثقافي أن قضية المناظرة حول المرأة شائكة، ومتواجدة في العالم بشكل عام، ويكثر فيها الجدل والأقوال، مما جعل مناقشتها كمناظرة أسلوباً عصرياً حديثاً، حيث قالت أن «المناظرات ليست مهاترات، ولها قواعد ثابتة، تؤدي في مجملها إلى التعايش وتقبل الرأي الآخر».
وعبرت الأستاذة سمية السقاف رئيس مجلس التحكيم في المناظرة عن موقفها من القضية، مشيرة إلى أن مناصب اتخاذ القرارات جديرة بصاحب الكفاءة سواء كان رجل أو امرأة، وأشادت بأدى فريقي المناظرة، وبينت أن السبب في فوز فريق الموالاة، اعتمادهم على الدراسات في سرد حججهم حول القضية.
يذكر أن مشروع «حلقة ود» تضمن في مرحلته الأولى دورة تدريبية عن «تقنيات المناظرة وآلية الحوار»، وانعكس ذلك في الجانب العملي في مرحلة المناظرات، التي دُشِّنَتْ الخميس الماضي بمناظرة عن «إشراك الشباب في صنع القرار يحد من النزاعات».

LEAVE A REPLY