تفنيد مزاعم الحوثي باستهداف مطار دبي , “الجزيرة” تعترف بالكذبة, والامارات تؤكد ان اجواءها مؤمنة

173

دبي (المندب نيوز)

زعمت مليشيات الحوثي استهداف مطار دبي الدولي بدولة الامارات العربية المتحدة بطائرة مسيّرة –حسب قولها- , فيما ردت الامارات بشكل رسمي على تلك المزاعم.

وبحسب  وكالة أنباء الإمارات عن الطيران المدني في البلاد قال أن “حركة الملاحة الجوية في دولة الإمارات تسير بشكل اعتيادي وطبيعي ولا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي”.

فيما سخر معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي من ادعاء وسائل اعلام الميليشيات الحوثية باستخدام طائرة “مسيرة” لقصف مطار دبي الدولي في الامارات العربية المتحدة.

وقالت معلقة تدعى سارة في سياق تعليقها على خبر بثته قناة الجزيرة القطرية بالقول “انا في مطار دبي الان والأمور تمام يا كذابين”.

على صعيد متصل اعترف احد انصار الجزيرة بعدم صحة الخبر وقال: حسب برامج خاصة بالطيران لم يلاحظ اي شيء في مطار دبي وحركة الطيران تسير بصورة عادية ..ولم تتغير مسار اي رحلات او تتأخر مواعيد اقلاع .

هذا وتسعی مليشيا الانقلاب الحوثية التي تواجه صفوفها انهيارات كبيرة في مختلف جبهات القتال في اليمن، الی اختلاق مثل هذه الانتصارات الإعلامية الوهمية والمبالغ فيها بهدف رفع معنويات مقاتليها مما جعلها مثار سخرية واستخفاف في الداخل اليمني والخارج.

الى ذلك نفى شهود ومستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مساء  الاثنين، ما تردد من مزاعم حوثية بشأن استهداف مطار دبي الدولي، أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم.

وأظهرت بيانات الملاحة الجوية أن حركة الطيران في المطار طبيعية ولم تشهد أي تغير خلال الساعات الأخيرة.

ونشر نشطون على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة من داخل مطار دبي، يسخرون فيها من ادعاء الحوثي استهداف المطار حيث بدت الحركة طبيعية كالمعتاد.

وكانت وسائل إعلام قد تناقلت مزاعم للحوثيين عن استهدافهم لمطار دبي بواسطة طائرة مسيرة، سموها صماد3، وتلقفت الخبر العاري من الصحة، وسائل إعلام محسوبة على جماعة الإخوان بينها قناة الجزيرة وأذرع إعلامية تابعة لقطر.

وهذه ليست المرة الأولى التي يبث فيها الحوثيون مثل هذه المزاعم فقد ادعوا سابقا استهداف مطار أبوظبي.

وسبق للحوثيين كذلك ادعاء استهداف محطة نووية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الأمر الذي ثبت أنه غير صحيح.

وأكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، سابقًا، أن أجواءها مؤمنة بمنظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد من أي نوع.

LEAVE A REPLY