المكلا (المندب نيوز ) اعلام الهيئة

قام صباح يوم أمس الدكتور سعيد سليمان الشماسي نائب وزير النفط و المعادن بمعيتة المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت بزيارة تفقدية لمصنع الشركة العربية للاسمنت المحدودة بمنطقة العيون بمديرية غيل باوزير .

حيث استقبالهم مدير عام الشركة المهندس وهيب عبدالواحد العزب ونائبه المهندس عبدالله أحمد اللبني و المدير المالي الأستاذ عبدالرحيم أحمد باوزير .

ورحب المهندس وهيب عبدالواحد العزب بنائب وزير النفط و المعادن و مدير عام الهيئة وتم عرض أعمال المصنع السابقة وما تلاها من تطورات بالمصنع و خطوط الإنتاج .

وتم القيام بجولة تعريفية لمصنع الاسمنت و يرافقهم مدير عام الشركة و المدير المالي ، بدأت الجولة من مواقع المحاجر لمواد الخام و استعرض المدير العام للشركة الشرح التعريفي ابتداء بسير العمل بالطواحين للحجر الجيري مروراً بعمليات الخلط للمواد الداخلة في مكونات الكلنكر حسب الميازين الحساسة و عملية الحرق بالفرن والذي يستخدام في الفحم الحجري في عمليات الحرق بالفرن و وصولاً إلى الكلنكر و دخول المنتج إلى الصهاريج و أضافة المواد النهائية إلى الكلنكر و من ثم الطواحين الخاصة بتحويها الى بودرة ( الاسمنت ) وتعبئة الأكياس بالمنتج و هي نوعان ( اسمنت العربية و إسمنت حضرموت ) و كذلك تم زيارة المختبر الكيميائي و غرفة التحكم المركزي بالمصنع .

و أعرب نائب وزير النفط و المعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي عن سعادته لهذه الزيارة الذي يعتبر المصنع من المشاريع الاستراتيجية والتي تعتبر صديقة للبيئة و المساهمة في عملية التنمية بالمحافظة و الوطن .

وحث نائب الوزير أن الوزارة متمثلة بهيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية على استعداد تام لتقديم كل التسهيلات و المعلومات الجيولوجية للخامات و الاستفادة من الكادر المحلي في الدراسات والمساعدة في دراسة خام الفحم الحجري وجميع الخامات بالمحافظة ونطاق النشاط الجغرافي للهيئة ، و على أن تكون علاقة تعاون مشترك و متبادلة بين الهيئة و الشركة في جميع النواحي الفنية .

ترك الرد