تعز (المندب نيوز) وكالات 

 

شنت مقاتلات التحالف العربي مساء أمس الاحد، غارات جوية على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظة الحديدة (226 كيلومترا غرب صنعاء)، وقصفت مواقع لهم بتعز، وتمكنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني من صد هجوم للحوثيين وصالح هناك .

 

وقالت مصادر يمنية محلية لوكالات أنباء، إن مقاتلات التحالف قصفت بنحو 15 غارة جوية مواقع الحوثيين وقوات صالح بمنطقة الصليف بالحديدة، واستهدفت خمس غارات جوية منطقة رأس عيسى (شمال مدينة الحديدة) .

 

وتمكن أفراد الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية من صد هجوم عنيف شنه الحوثيون في تعز على موقعي المكلكل العسكري في الجبهة الشرقية من مدينة تعز، وسط قصف مدفعي على مواقعهم.

 

وأوضحت مصادر الجيش  أن خمسة من عناصر مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في الاشتباكات، وغنمت قوات الجيش والمقاومة كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة مع ذخيرتها .

 

وأعلن المركز الإعلامي للمقاومة مقتل 16 مسلحا من جماعة الحوثي وصالح  الأحد شرق تعز، بينما لقي ثلاثة من المقاومة الشعبية مصرعهم في معارك بين الطرفين  .

 

وخلال الأسبوعين الماضيين دفع الحوثيون وقوات صالح بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة الشرقية لمدينة تعز، من أجل وقف تقدم القوات الحكومية فيها.

 

وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرا فجر أمس الأحد على مقرات حكومية ومواقع عسكرية في صعدة (شمال اليمن)

 

LEAVE A REPLY