المكلا (المندب نيوز) خاص

أطلق ناشطون وإعلاميون جنوبيون اليوم الخميس على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ” هاشتاج ” بعنوان #أكتوبر_الحسم_الجنوبي .

ويأتي أطلاق ” هاشتاج ” #أكتوبر_الحسم_الجنوبي  قبيل أيام فقط من انطلاق الاحتفال بالذكرى الـ 55 لثورة 14 أكتوبر، ذكرى العام 1963 م ضد الاستعمار البريطاني في جنوب اليمن.

ويعد 14 من أكتوبر عند الجنوبين يوم وطني وانتصار على السلطات الاستعمارية البريطانية.

حيث تعرضت العاصمة عدن في الرابع عشر من اكتوبر الى حملات عسكرية غاشمة استمرت ما يقارب الى 6 أشهر ستة أشهر، تعرضت خلالها القرى والسكان الآمنين الى ضربات بمختلف أنواع الأسلحة، تشرد على إثرها آلاف المدنيين العزل.

و ينتظر الجنوبين يوم 14 من أكتوبر بمعنويات عالية , بعد بيان أطلقته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي دعاء فيه كل احرار الجنوب الى انتفاضه شعبية عارمة بكل المحافظات الجنوبية للسيطرة على مفاصل كافة المؤسسات الحكومية في الجنوب وتأمينها .

وفي نفس السياق غرد العديد من النشطاء والسياسيين الجنوبين والخليجين على وسم هاتشاج  #اكتوبر_الحسم_الجنوبي  رصّدها موقع “المندب نيوز ” ..

رئيس دائرة الفكر والارشاد أحمد بامعلم غرد قائلاً : شكلت ثورة 14 أكتوبر 1963م المنتصرة والمُنجزة لمهامها النضالية في 30 نوفمبر 1967م بإعلان الاستقلال الوطني الناجز ثورة حقيقية شاملة بكل معنى الكلمة , لأنها غيرت حياة المجتمع سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وعسكرياً وأمنياً بصورة جذرية وشاملة .

من جانبه الكاتب الكويتي غرد الكاتب الكويتي أنور الرشيد قائلاً : #اكتوبر_الحسم_الجنوبي نعم 14 أكتوبر لابد وأن يكون يوم الحسم  لم يعد الشعب الجنوبي بعد كل تلك التضحيات والشهداء والفقر والتجويع يقبل بأقل من امتلاك قراره الذي صادره شبيحة الشمال ونهبوا ثرواته وقتلوا شبابه وشردوا شعبه الجنوب لشعب الجنوب .

اما الكاتب الجنوبي والسكرتير الخاص لرئيس على سالم البيض أحمد الربيزي غرد قائلاً : ان ثوار 14 أكتوبر 63م وغالبية فدائيي الجنوب من جبهتي القومية والتحرير كانوا فتية لا يتجاوز سن بعضهم ال(24)سنة واستطاعوا أن يهزوا العالم بوسائل بسيطة ويزعزعوا أركان أمبراطورية لا تغيب عنها الشمس. #اكتوبر_الحسم_الجنوبي

فيما غرد الناشط الجنوبي حسين القملي قائلاً : من هنا، نستمد ثقتنا المطلقة اننا سنحتفل قريبا جدا بإذن الله تعالى، بيوم النصر الأكبر، وقد استكملنا معركتنا الأخيرة وآخر الحروب، بإنهاء الاحتلال الغاشم وركله الى مزبلة التاريخ دون رجعة، ونمضي بقوة وأمل نحو جنوبنا المنشود، الذي يتسع لجميع أبنائه. #اكتوبر_الحسم_الجنوبي

وللشيخ جمال بن عطاف تغريده قال فيها : اتمنى ان لا يكون #اكتوبر_الحسم_الجنوبي حتى لا يرتبط في ذهن الأجيال القادمة واحدية الثورة التي دفعنا ثمنها طوال 55 عاماً، اتوقع أن يكون الإستقلال الثاني يوم وطني بعيداً عن الأعياد الوطنية السابقة التي ساهمت في التمهيد لاحتلال أرضنا وضياع هويتنا.

 

ترك الرد