عدن (المندب نيوز) خاص

ثمنت مديرة مكتب مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة جاكلين بريفلين في عدن دور الإمارات الإنساني في اليمن، ودعت الهلال الأحمر الإماراتي إلى تقديم المزيد من الدعم والعون للنازحين، خاصة في الساحل الغربي.

والتقى ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في عدن المهندس سعيد آل علي، أمس، ممثلين عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة جاكلين بريفلين مديرة مكتب المفوضية بعدن، ومدير مكتب الحماية الإيوائية وقائد قطاع تنسيق المأوى بالمفوضية، بمقر الهلال في عدن.

وتمّ خلال اللقاء التطرق إلى جملة من المسائل المتعلقة بالنازحين، لا سيّما في الساحل الغربي، وسبل استمرار دعم الهلال لهم والوقوف إلى جانبهم بتلبية احتياجاتهم الإيوائية والغذائية.

واتفق الجانبان على إقامة دورات تعريفية توعوية حول المعايير الدولية المتبعة في إدارة المخيمات.

ودعت مديرة مكتب المفوضية بعدن، جاكلين بريفلين، الهلال لتقديم المزيد من الدعم والعون لللاجئين، لا سيّما في الساحل الغربي، مشيرة إلى الأدوار الإنسانية السابقة للإمارات عبر ذراعها الإنسانية المتمثل في الهلال الأحمر في توزيع المواد الإيوائية والإغاثية في منطقة الحرز، وما تركته من آثار طيبة على اللاجئين.

من جهته، أكّد ممثل الهلال بعدن استعداد الهلال التعاون في دعم النازحين اليمنيين، مشدّداً على ضرورة التنسيق العالي والمكثّف لتحقيق تلك الغاية الإنسانية والنبيلة.

وقدّم الهلال الأحمر هديّة تذكارية لجاكلين بريفلين، تقديراً لدورها الطيب والكبير في الوقوف إلى جانب النازحين واللاجئين في مختلف مناطق اليمن.

ترك الرد