لحج (المندب نيوز) خاص

افتتح مدير عام مديرية الملاح بمحافظة لحج الأستاذ أنيس محمد ناصر صباح اليوم مشروع مياه اللجين الذي تم إنشاؤه بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وخلال الافتتاح ألقى مدير المديرية كلمة أشاد فيها بالدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات الشقيقة في مختلف المجالات ومنها المياه.

وذكر أن مشروع مياه اللجين أنشئ في عام زايد 2018 حيث تم حفر بئر بعمق 200 متر وتزويدها بألواح شمسية وإنشاء خزان تحويلي، والمشروع يخدم ما يزيد عن 3000 أسرة موزعين على 7 قرى مترامية الأطراف وتمديد شبكة تصل إلى 10 كيلو متر.

من جانبه أثنى شيخ قرية اللجين علوي علي سعد على إنجاز هذا المشروع الحيوي في فترة وجيزة، ووصف المعاناة التي كان يعيشها أهالي مديرية الملاح جراء انعدام مياه الشرب ما دفع الكثير من السكان للنزوح، ومنذ إنشاء المشروع وصلت المياه إلى كل بيت وعادت الحياة.

وأضاف سعد قائلاً: نجدها فرصة أن نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة أولاد زايد الخير الذين يسعون لإعادة الأمل لأناس أنهكتهم ظروف الحياة الصعبة، ونشد على أيديهم بمواصلة أعمال الخير لكل المحتاجين.

حضر الافتتاح وكيل محافظة لحج صالح صوملة، ومنسق المنظمات عبد الإله الردفاني، ومهندس الهلال المشرف على المشروع “رمسيس يونس” وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

ترك الرد