لحج (المندب نيوز ) ياسرمنصور

وضع صباح يوم الثلاثاء معالي الأخ القائد اللواء الركن أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج حجر الأساس للطريق الرابط بين المدينة الخضراء و عدد من المدن و المناطق المجاورة .

و ياتي هذا المشروع ضمن الخطوات التنموية المتسارعة التي تشهدها محافظة لحج في العديد من المجالات الخدمية و الحيوية في المحافظة .

ويهدف هذا المشروع الذي تموله مجموعة شركات الهمداني للمقاولات و الإستثمارات العقارية و مجموعة شركات المغفور له بإذن الله الحاج هائل سعيد أنعم إلى توفير شبكة المواصلات الرابطة بين المدينة و المدن و القرى المجاورة بالإضافة إلى ربطه رغم قصره إذ لا يتعدى بضعة كيلو مترات بين ثلاث محافظات رئيسية هي لحج – عدن – أبين إلى سهولة إدخال الخدمات و جذب الإستثمارات و تصريف المنتجات الزراعية و الصناعية و كذا تنقل المواطنين الساكنين في هذه المناطق و ما جاورها بسهولة و يسر.

هذا و تبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع الحيوي و الذي سينفذه مكتب الأشغال العامة و الطرق بمحافظة لحج مائتي مليون ريال يمني بتمويل من مجموعات شركات الهمداني و هائل .

و أثناء حفل التدشين لمراسيم وضع حجر الأساس لهذه الطريق الربطة بين المدينة الخضراء و ما جاورها قال الشيخ يحي العيسائي وكيل شركات الهمداني للمقاولات و الإستثمارات العقارية الجهة الممولة لهذا المشروع: بداية نتوجه بالشكر الجزيل للأخ محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله التركي قائد اللواء 17 مشاة رائد النهضة التنموية الأول في المحافظة و الذي فتح ذراعية للإستثمارات و في مختلف المجالات و قدم كافة التسهيلات للمستثمرين لما من شأنه النهوض بهذه المحافظة و الإرتقاء بها إلى ما فيه الخير للوطن و المواطن .

و أضاف الشيخ يحي العيسائي: إن هذه الطريق التي يضع لها حجر الأساس الأخ المناضل محافظ لحج اللواء التركي هي شريان من أهم شرايين الحياة في هذه المنطقة و ما جاورها كونها تربط بين المدينة و ما جاورها من المدن و المناطق الأخرى و التي ستسهم إسهامٱ فعالٱ في سهولة حركة التنقل و إدخال الخدمات و إيجاد كثير من فرص الإستثمار لهذه المناطق الهامة بعد ان ظلت محرومة منها لفترة طويلة و لأسباب عدة .

و في سياق متصل فقد كان للأستاذ ماجد السيد حسن علي السقاف مستشار محافظ لحج للشؤون الإعلامية الدور الهام في مسألة التنسيق و التهيئة و الإعداد لهذا اليوم المبارك و الذي وضعت فيه حجر الأساس لهذا المشروع الحيوي الذي يكتسب أهمية كبيرة و من جوانب متعددة .

مشائخ و أعيان و مواطنو المدينة الخضراء و المدن و المناطق المجاورة لها رحبوا ترحيبٱ حارٱ بالأخ المحافظ متفائلون بحضوره الكريم و وضعة لحجر الأساس لهذا المشروع الذي سيعود على المنطقة و أبنائها بفوائد كثيرة .

حضر مراسيم تدشين وضع حجر الأساس العميد صالح السيد مدير أمن محافظة لحج و الأستاذ صالح محمود مستشار المحافظ و العقيد محمد علي الرجاعي مدير عام صندوق النظافة و تحسين المدينة و الأستاذ سعدان اليافعي مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة و عدد من المدراء و القيادات العسكرية و الشخصيات الإجتماعية و المواطنين.

ترك الرد