الشمجحر (المندب نيوز ) خاص

قامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية الشحر صباح الأربعاء 7 نوفمبر بزيارة تفقدية لمنطقة المعيان وذلك لتفقد أضرار أعصار لبان الذي تعرضت له خلال الشهر المنصرم.

حيث كان في استقبال القيادة المحلية للمجلس الأخ سالم عمر مسجدي عضو المجلس الانتقالي بالمديرية ، وفي هذه الجولة التفقدية قامت بزيارة مدرسة السلام التقوا فيها بالأستاذ أحمد مبارك بن ضبيع مدير المدرسة وعدد من المدرسين بالمدرسة حيث رافقهم مدير المدرسة في جولة لأحد الصفوف المزدحمة وشرح لهم معانات الطلاب والطالبات بعد هذه الأمطار حيث تم نقل طلاب مجمع الشافعي المتضررة من أعصار لبان والتي يدرس بها طلاب من الصف الخامس إلى ثالثة ثانوي وترتيبهم في الفترة الصباحية بمدرسة السلام للبنات والتي يدرس بها تلاميذ وتلميذات الصف الأول الى الرابع وتلميذات الصف الخامس إلى التاسع مما أضطر إدارة المدرسة لتحويل البنات للفترة المسائية وترتيب الطلاب في الفترة الصباحية مما نتج عنه ازدحام للطلاب في بعض الصفوف وانزعاج الأهالي لتحويل بناتهم للفترة المسائية.

وبدات تظهر حالات التسرب بين الفتيات كما شرح لهم معانات الطلاب من أجور النقل بعد الزيادات التي طرأت على أسعار المشتقات النفطية وطالب بتقديم المساعدة لهم لتخفيف تلك المعاناة.

وقد أبدت قيادة المجلس تفهمها لهذا الأمر ووعدت بدفع 15000 ريال شهرياً وهي نصف أجرة الباص الذي ينقل الطلاب كمساهمة منها لدعم استمرار الطلاب للذهاب إلى المدرسة .

ومن ثم انتقل الجميع لمشاهدة الأضرار الكبيرة التي لحقت بمجمع الأمام الشافعي رحمه الله حيث شاهدوا آثار الأمطار الواضحة للعيان في معظم سقوف المدرسة التي شكلت تهديداً لحياة الطلاب وتوقع سقوطها في أي لحظة وطالبت إدارة المدرسة نيابة عن الأهالي الدولة ببناء مدرسة جديدة لتعود الحياة الدراسية إلى سابق عهدها وأكدت أن لا فائدة من ترميمها.

بعد ذلك قام وفد القيادة بزيارة تفقدية لبعض البيوت المتضررة بالمنطقة لمتابعة تقديم الدعم لها كما استلم في وقت سابق كشف تفصيلي من لجنة المنطقة بأسماء البيوت المتضررة وقد تم توثيق هذي الزيارة بالصور والتقارير .

تأتي هذه الزيارة ضمن خطة المجلس ونشاطة وأهتمامة بقضايا ومتطلبات المجتمع وتلمسه لأحوال المواطنين في كافة المديرية.

شارك في هذه الزيارة رئيس المجلس الأستاذ محمد صالح الفردي ونائبه الأستاذ عبدالرحمن فرج بامطرف
وعضو القيادة المحلية بالمحافظة والأخ عادل سعيد باثلاث والاخ رائد هادي باخلعة والاخ نبيل غرامه

ترك الرد