الوديعة (المندب نيوز ) خاص

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان تجمع ابناء الصيعر بالمكلا استنكارا لأحداث الوديعة
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد:

في اعقاب التاييد الاقليمي والدولي لحضرموت من خلال زيارة سفير خادم الحرمين الشريفين والسفير الامريكي للمكلا حاضرة حضرموت الخير خلال اليومين الماضيين، واشادتهم بما حققته حضرموت من نجاحات في مكافحة الارهاب وتحقيق الامن والاستقرار وبسط النظام والقانون في ربوعها، لتتحول الى نموذج متقدم لكل المحافظات المحررة، ووعدهم بتقديم الدعم والمساندة لها في مجال الخدمات والتنمية وتحويل حضرموت الى مركز امداد اغاثي وخدماتي وتنموي لمحافظات حضرموت وشبوة والمهرة ومأرب والجوف، نتفاجا بان هناك جهات حاقدة لم يعجبها مثل هذه المكانة الاقليمية والدولية الخاصة لحضرموت وسعت لتشويه سمعتها امنيا وارباك نشاطها الاقتصادي. ففي اليومين الماضيين قام جنود هاشم الاحمر بعمل نقطة تقطع عند مركز امانات السلاح في مدخل منفذ الوديعة وفرضوا أتاوات جديدة على القاطرات تعادل فاتورة الجمارك الرسمية في المنفذ. ولا زالت هذه النقطة، تمارس اعمال الفيد والنهب وأخذ الاتاوات الغير قانونية حتى يومنا هذا ،ضاربة بعرض الحائط كل الجهود التي تبذلها حكومة الدكتور معين وقيادة التحالف والسلطة المحلية بالوادي والمحافظة لتطبيع الاوضاع في حضرموت وكل المناطق المحررة وتثبيت سيادة القانون ومنع التجاوزات المليشياوية الخارجة عن النظام والقانون. واننا بهذا الصدد نستنكر بشدة هذه التصرفات المليشياوية التي يمارسها جنود هاشم الاحمر في منفذ الوديعة وبقية ارض الصيعر. ونؤكد على الأتي:

1 )دعمنا المطلق لقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعوديه والامارات العربية المتحدة وللحكومة الشرعية بقيادة الرئيس هادي ودولة رئيس الوزراء ووقوفنا الحازم والدائم مع عاصفة الحزم وأعادة الامل حتى تحرير كل بلادنا من الانقلابيين الحوثة اتباع ايران الصفوية واعوانهم القطريين.

2 )نؤكد ان الوديعة هي تابعة لمثاوي الصيعر وتخضع للسيادة الحضرمية ويجب ان تكون حراستها من أبناء الصاعر وبقية أبناء حضرموت من خلال قوات النخبة الحضرمية.

3 )نطالب من قيادة التحالف والشرعية والسلطة المحلية بالوادي والمحافظة تحقيق الاتي :

أ )ندعو لمحاسبة الجنود والقادة الذين اقدموا على هذا التقطع المليشياوي وسحب هذه النقطة فورا من موقع التقطع.
وتجنبا لاية قلاقل او ارباكات في عمل هذا المنفذ الحيوي، ندعو لاحلال قوات النخبة الحضرمية والامن الحضرمي لحماية العمل في المنفذ بدلا من قوات هاشم الاحمر التي اثبتت فشلها في حماية المنفذ وتسببت في كثير من التجاوزات والجرايم ،ضد ابناء الصيعر وكل المسافرين عبر المنفذ.

ب )اعتماد حصة رسمية من عائدات المنفذ بواقع 20% لتحسين وتنمية وتخديم مديريات ارض الصيعر وتاهيل ابنائهم ، وبموجب الاتفاقيات التي ابرمت مع بريطانيا والدولة القعيطية لعمل منفذ العبر الجمركي.

ج )اعطاء كوادر الصاعر التمثيل المناسب في قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ساحلا وواديا وكذا في قيادة الدولة والتجاوز الفوري لحالة التهميش التي يعانونها. حيث وقد سبق ان طرحنا هذه الاشكالية في لقاءاتنا بالرئيس هادي ودولة الرئيس بن دغر واللواء البحسني ولكن لا مجيب.

د )تشكيل حرس حدود من ابناء الصيعر والقبائل المجاورة لحفظ الامن في المنفذ والطرق المؤدية له، والواقعة في ارض الصيعر، فهم اقدر من الأغراب على ضبط الامن في أرضهم.

4 )دعوة مرجعية الوادي والصحراء وحلف حضرموت والمؤتمر الحضرمي الجامع وكل قبائل حضرموت والمكونات المدنية والسياسية وكل النخب الحضرمية للتنديد بهذه البلطجة المليشياوية لجنود وضباط الاحمر ووقفها عند حدها و لاعلان تضامنها مع مطالب قبائل الصاعر المذكورة باعلاه، وتاكيد حضرمية منفذ الوديعة واصدار بيانات تاييد لها،ولقطع الطريق امام اية محاولات مشبوهة من اية جهة كانت، لفصل الوديعة عن محيطها الحضرمي.

حفظ الله حضرموت وأهلها وكل بلادنا وبلاد المسلمين من أي مكروه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

صادر عن تجمع أبناء الصاعر بالمكلا.

المهندس لطفي بن سعدون الصيعري رئيس التجمع.
في2/12/2018م

ترك الرد