المكلا (المندب نيوز) صلاح بوعابس

 

يتوافد ممثلون لمكونات قبلية ومدنية ووجهاء وأعيان وشخصيات اجتماعية إلى مقر اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع للتعبير عن التأييد والمباركة للجهود المبذولة حاليًا في أعمال التحضير والأعداد للمؤتمر الحضرمي الجامع .

 

ومن أبرز الشخصيات والوجهاء الزائرة لمقر اللجنة كلًا على حدة : المقدم أنور بن منصور بن يماني التميمي القائم بأعمال المقدم / قيس بن  العبد بن يماني التميمي مقدم قبيلة بني تميم وطائلة بني ظنة والشخصية الاجتماعية والقبيلة المعروفة الشيخ عوض  بن منيف الجابري , حيث حظيا بحفاوة استقبال وترحيب من رئيس اللجنة التحضيرية الشيخ عمرو علي بن حبريش ونائبه وأعضاء اللجنة التحضيرية ورؤساء اللجان التخصصية العاملة.

 

وقد التقى الشخصيتان القبليتان البارزتان  برئاسة سكرتارية اللجنة التحضيرية ورؤساء اللجان التخصصية مطلعين على المهام التنظيمية والأعمال المنفذة في عملية التحضير للمؤتمر, وما قامت به اللجان المنبثقة عن لجنة الرؤية والصياغة من جمع ومناقشة للرؤى والوثائق المقدمة إليها من المكونات والأفراد واستخلاص منها الرؤية الموحدة التي ستقدم للمؤتمر بعد عرضها على المرجعيات الحضرمية.

 

وأعرب المقدم “أنور بن منصور” عن سعادته بزيارة مقر اللجنة التحضيرية والاطلاع عن قرب على ما يعتمل من نشاط وأعمال تحضيرية لافتًا إلى أن عملية التحضيرات للمؤتمر جاءت بعد جهود قامت به لجان التواصل في جميع المواقع ونزولات قامت بها إلى المديريات والأرياف “المدينة والريف والحضر والبادية في الساحل والوادي والهضبة والصحراء” بالإضافة إلى لجان متخصصة للأعداد والتنسيق وجمع رؤى أطياف المجتمع المدني والقبلي والعسكري والثقافي والفني والاجتماعي , مؤكدًا بأن المؤتمر يشمل عامة حضرموت ولا يستثنى أحدًا مشيرًا إلى أن الجميع في حضرموت مشارك فيه وحريص على إنجاحه.

 

فيما قال الشيخ “عوض بن منيف” بأن مؤتمر حضرموت الجامع فرصة كبيرة لأبناء حضرموت أن يقولوا كلمتهم وأن يجمعوا على كلمة واحدة للمطالبة بحقوقهم المشروعة مشيرًا إلى أن هذا الحدث الكبير تنتظره حضرموت بآمال وتطلعات عظيمة لأنه سيرسم لها خطة طريق للمستقبل الذي يطلع إليه ابنائها .. مستقبلًا يحافظ على حقوقهم ويحقق لهم متطلباتهم .

 

وأشاد “بن منيف” برحابة صدر اللجنة التحضيرية واللجان التخصصية وسعيهم في استقبال كل الرؤى دون استثناء ومهما كانت التوجهات , ومن جميع المكونات السياسية والمدنية والقبلية والاختصاصيين والعمل على مناقشتها وتحليلها واستخلاص ما ينسجم مع تطلعات ابناء المحافظة وأهداف المؤتمر مؤكدًا بأن الجميع وفي مختلف مناطق المحافظة حريصين على أن يقولوا كلمتهم ويضعوا بصمتهم في إنجاح مؤتمر حضرموت الجامع .

 

كان نائب رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور محمد بامقاء قد رحب بزيارة الشخصيات القبلية والمدنية موضحًا بأن الجميع على قدر عال من الحرص في تقبل كل الآراء والمقترحات الهادفة إنجاح المؤتمر  منوهًا إلى أن اللجنة ارتأت أعطاء فرصة لأبناء حضرموت في المهجر من المشاركة وإرسال رؤاهم إلى اللجان التخصصية.

 

LEAVE A REPLY