دوعن (المندب نيوز) خاص
اختتمت مساء اليوم الأحد فعاليات المخيم الطبي الثالث للعيون الذي أقامته جمعية الحكمة اليمانية الخيرية مكتب دوعن ومستشفى بضه الخيري برعاية مكتب الصحة والسكان بمديرية دوعن وتمويل مجموعة الساير الدولية عبر جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت خلال الفترة من 13 ديسمبر وحتى 25 منه وتم خلاله إستضافة الدكتور / رائد بن سويدان الذي قام بمعاينة 625 حالة من مختلف مناطق دوعن والسيطان والمديريات المجاورة وشبوة وإجراء 77 عملية تنوعت بين مياه بيضاء مع زرع العدسة ومياه زرقاء والحول وانسداد القناة الدمعية والظفرة .
وكان د/ محمد أحمد العمودي مدير الصحة والسكان بمديرية دوعن قد أشاد بجهود جمعية الحكمة بدوعن على تمويلها للمخيم ومستشفى بضه للتجهيز وأوضح أن المديرية بحاجة لمثل هذه المخيمات الطبية وايجاد التكامل الصحي من خلال تنسيق الجهود.
الأستاذ / صلاح عمر باطويحنة مدير جمعية الحكمة بدوعن أعتبر أن إقامة المخيم الطبي للعيون يأتي في إطار الشراكة بين الجمعية ومكتب الصحة بالمديرية والسعي لإقامة مخيمات قادمة لمالها من فائدة كبيرة وحاجة الناس في الوادي لها مقدما شكر الجمعية لمستشفى بضه الخيري على التعاون وتنفيذ هذا المخيم و لمجموعة الساير الدولية على تمويلها للمخيم .
بينما أعطى د/ عبدالله سالم باوزير مدير مستشفى بضه الخيري نبذة عن أعمال المخيم الذي تم تمديده يومان إضافية نتيجة لزيادة إقبال الحالات وبعضها من مناطق بعيدة ومن خارج المديرية .
وبعد انتهاء أعمال اليوم الختامي من المخيم قامت جمعية الحكمة بدوعن بتقديم دروع تذكارية لمدير الصحة والسكان بالمديرية ومستشفى بضه الخيري والدكتور رائد بن سويدان .

 

img_6105