ابين (المندب نيوز) خاص 

 

 احبطت قوات الحزام الأمني يوم  الامس  (الأحد) عملية إرهابية كانت تستهدف مقرا تابعا لها  في محافظة ابين .

 

وقال مصدر أمنى إن قوات الحزام الأمني  القت القبض على عنصرين إرهابيين اثناء محاولتهما زرع عبوات ناسفة في بوابة مبنى “استاد خليجي 20” الرياضي في محافظة أبين وتتخذ وات الحزام الأمني من أستاذ خليجي 20 مكان مؤقتا.

 

وأكد المصدر أنه تم ضبط عدد من العبوات والأجهزة الخاصة بالتفجير عن بعد بحوزة المقبوض عليهما.. لافتا إلى أنه تم نقلهما للتحقيق .

 

وأوضح المصدر أن الاستاد الرياضي تتخذه قيادة محور محافظة ابين العسكرية مقرا لها، بالإضافة إلى مقر قيادة اللواء 115 مشاه .

 

وأشار المصدر الى انه تم احباط العملية وذلك قبل تجمع اعدد من منتسبي قوات الحزام الأمني  والامن لاستلام مرتباتهم من قبل لجنة الصرف والتي تتخذ كذلك من الاستاد الرياضي مقرا لها .

 

وتعرضت معسكرات الجيش والامن للتدمير جراء الحرب التي شهدتها المحافظة العام المنصرم بين المقاومة الجنوبية  والحوثيين وحلفائهم , ما اضطر قيادة الحزام  لاستخدام الاستاد الرياضي مقرا لعملها .

وفي ابين نفسها قطع عدد من الجنود صباح يوم الامس الخط الدولي الرابط بين ابين وعدن فيما سمحوا فقط لمرور السيارات الصغيرة وذلك احتجاجا على عدم صرف رواتبهم .

فيما شنت العناصر الارهابية هجمات وزرع عدد من العبوات الناسفة اسفرت عن خسائر في العتاد والمععدات واستشهاد عدد من الجنود المستجدين 

وينشط تنظيم القاعدة في اليمن وينفذ هجمات إرهابية مستمرة ضد المقاومة الجنوبية وقوات الحزام الأمني والأجهزة الأمنية الجنوبية .

 

ارشيف : استهداف طقم عسكري بعبوة ناسفة
ارشيف : استهداف طقم عسكري بعبوة ناسفة

LEAVE A REPLY