سيئون (المندب نيوز) جمعان دويل

 دشن وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ : عصام حبريش الكثيري ومعه المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور : هاني خالد العمودي وبحضور ممثل منظمة الصحة العالمية بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور  غازي صالح باشامخة اليوم الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الألمانية التي ينفذها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء بتمويل من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف , وتستهدف الحملة التي تستمر ستة أيام 292.600 طفلا وطفلة من عمر  6 أشهر إلى 15 سنة حيث سيتم تطعيمهم في مواقع التحصين الثابتة والمؤقتة وفي المدارس في عموم مديريات الوادي ومن بيت إلى بيت في مديريات الصحراء, والتي بدأت يوم امس في عموم مديريات الوادي والصحراء وفقا والتوقيت الزمني لها في عموم محافظات الجمهورية .

وخلال تفقد الوكيل الكثيري لسير الحملة بمدرسة الخليفة عمر بن الخطاب بنات بمدينة سيئون اكد بأن هذه الحملة وقائية لفلذات اكبادنا وتأتي بعد انتشار الكثير من الحالات المصابة خلال عام 2018م وايضا خلال شهر يناير وفقا واحصائيات الترصد الوبائي بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي .

ودعا الوكيل اولياء الامور والامهات وكل المختصين بالمدارس والدعاة وعقال الحارات بالتعاون في انجاح هذه الحملة كونها تهدف لحماية اطفالنا وأبنائنا ان شاء الله تعالى , مؤكدا بان هذه اللقاحات الوقائية والتطعيمات ونشر الدعايات المغرضة عليها بأنها غير مضرة الى فلذات ابنائنا بل تقيهم بإذن الله من كثير من الامراض .

واكد الوكيل الكثيري بقوله : بأن ابنائنا امانة في رقابنا ومكتب وزارة الصحة وإدارة التحصين حريصين كل الحرص على حصول الاطفال على الوقاية من الامراض والمعروفة عالميا , واضاف ادعوا الجميع من الاباء والامهات بتقديم ابنائهم للحصول على هذا اللقاح كونهم امانه في اعناقهم والوقاية خير من العلاج , شاكرا مكتب وزارة الصحة العامة والسكان وإدارة برنامج التحصين بحضرموت الوادي والصحراء لاستكمال كافة الترتيبات لإنجاح الحملة .

وبدوره اوضح مدير برنامج التحصين الصحي الموسع بوادي حضرموت الاخ جعفر ربيع بن عبيدالله أتي تنفيذ هذه الحملة للحد من انتشار حالات الإصابة بالحصبة التي تفشت مؤخرا ما يقارب 1084 حالة اشتباه خلال عام 2018م منها ( اربع حالات وفاة وست حالات مضاعفات بإعاقة تامة ) وتراكم ما يزيد عن 24 ألف طفل أقل من عشر سنوات لديهم القابلية للإصابة بالمرض بسبب تقاعس الأهل عن تطعيمهم .

واضاف بن عبيدالله بان عدد الفرق المشاركة بالحملة 456 فريق وعدد مشرفي الفرق 120 مشرف فيما يبلغ عدد اجمالي الطاقم المشارك في تنفيذ الحملة ( عاملين ومشرفين ومراقبين  واعلاميين ) بلغ 1112 مشارك .

مشيرا أن إعطاء اللقاحات الخاصة بالتطعيم ضد الحصبة تتم من قبل الكوادر الصحية المؤهلة ، مؤكدا أن اللقاح الخاص بالحملة آمن وليس له أية مضاعفات على صحة المستفيد ، مهيبا بأولياء الأمور التفاعل مع الحملة وتعزيز التطعيم الروتيني ضد الحصبة .

فيما اوضح ممثل منظمة الصحة العالمية بحضرموت الوادي الدكتور  غازي صالح باشامخة , بأن منظمة الصحة العالمية حريصة كل الحرص على توفير لقاح آمن وسليم لحماية اطفال العالم اجمع , مؤكدا ان الامراض والاوبئة لا تعرف حدود ولا جنسيات والان مع تزايد الهجرة الغير شرعية بين الدول لذا المنظمة تقدم الدعم اللازم لإنجاح هذه الحملات وجميع الحملات السابقة والقادمة بأذن الله لأنها تضع من ضمن اولوياتها الحفاظ على مجتمعات خالية من الامراض وتسعى للقضى على مرض الحصبة والحصبة الالمانية في العالم لهذا سخرت امكانياتها في سبيل تحقيق النجاح وإيصال اللقاحات لكل اطفال العالم مجانيا .

وقدم الدكتور باشامخة شكره وتقديره لمكتب وزارة الصحة وادارة التحصين الموسع على الاستعدادات والجهود التي تبذل وما تم مشاهدته اليوم كان خير مثالا على الاقبال للأطفال وعلى وجوهم الابتسامة  للحفاظ على صحتهم .

حضر حفل التدشين مدير إدارة الاعلام والتثقيف الصحي بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور  احمد عبدالرحمن بامدحج ومديرة مدرسة الخليفة عمر بن الخطاب للتعليم الاساسي للبنات بسيئون الاستاذة ضياء جامع.

ترك الرد