إزاء دعم الإمارات.. «مطار الريان الدولي» يستعيد نشاطه قريباً، بأحدث التجهيزات

440

المكلا (المندب نيوز) خاص

أكد المهندس عبدالله صالح الشبيبي إنه بفضل دعم اشقاؤنا في دولة الامارات العربية المتحدة وتوجيهات قيادتها واصرارهم علي التعجيل في اعادة النشاط الملاحي المدني لتشغيل مطار الريان الدولي، وبالتنسيق مع قيادة حضرموت ممثله بقائدها اللواء الركن فرج سالمين البحسني تم تشكيل لجنه فنية رفيعة المستوي من قبل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد لوضع اللمسات الاخيرة للمبني الجديد و تجهيز الطواقم الفنية والإدارية والامنية المشغلة للمطار الريان الدولي.

وقال ” الشبيبي ” ويتم تزويدهم هذه الايام في موقع الحدث لدورات انعاشيه قصيرة جدا كونة لم يتبقى من الموعد المحدد لتشغيل المطار الا فتره قصيرة جدا والتي حددت ايضا من قبل هذه اللجنة.

 وأكمل ” الشبيبي ” حديثه: وكوني احد اعضاء هذه اللجنة اقولها بأمانه ان القيادة العسكرية لا شقاؤنا الاماراتيين في مطار الريان كانوا حريصين كل الحرص للتعجيل بافتتاح المطار وذلك من خلال تذليل كل الصعاب لنا كانت امنيه او ماليه.

مشيراً بأنهم يولون ايضا اهتماما كبيرا لتقديم كل التسهيلات لمرتادي المطار من خلال توفير وسائل الراحة توفير حافلات خاصة بالمطارات لنقل المسافرين القادمين والمغادرين من الطائرة الي صالة الركاب والعكس صحيح.

كذلك حريصين كل الحرص لتوفير مركبات مختصه لنقل المرضي , و يولون اهتماما كبيرا لسلامة الركاب و منشئات المطار بما فيها الطائرات وذلك من خلال توفير عربات اطفاء للبحث والإنقاذ حديثه ومواد مكافحة الحريق بحسب المواصفات الدولية لمنظمة الطيران المدني ICAO .

وأختتم تصريحه : لا يسعني في المقام ذكر كل عطاءات وكرم قيادة دولة الامارات الشقيقة، ولا انسي سعادتي وتشرفي بالعمل مع بعض من قيادة وافراد عيال زايد الذين سخروا وقتهم وسخروا ايضا كل امكانيات دولتهم للتعجيل بموعد افتتاح المطار .

LEAVE A REPLY