سيئون (المندب نيوز) خاص  

واصلت اللجنة التحكيميَّة العمالية بوادي وصحراء حضرموت التابعة لمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل أعمال البت وحل القضايا العمالية بين مؤسسات القطاع الخاص بالوادي والصحراء، وذلك بالنظر هذا اليوم في عدة قضايا بين عدد من مؤسسات القطاع الخاص والتي تنشأ بينهم من مخالفات مرتكبه من بعض أصحاب الأعمال بسبب عدم تطبيق قانون العمل رقم (5) لعام 1995 م .

فتعمل اللجنة على  تصحيح أوضاعهم إمَّا بالتصالح الودي بينهم  لإيجاد التسوية بين الأطراف أو إصدار حكماً في قضاياهم يعتبر بمثابة حكم ابتدائي يتم استئنافه أمام محكمة الاستئناف.

وتتكون اللجنة التحكيمية العمالية من ثلاثة أعضاء برئاسة ممثل عن مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المحامي عبدالله هبيص وعضوية الأخ عوض السبايا ممثلاً عن الغرفة التجارية والأخ يسلم عبدون ممثلاً عن النقابة العمالية.

وبلغ عدد القضايا في السنة الحالية من 5إلى6 قضايا في جلساتها المنعقدة كل يوم خميس من كل أسبوع فيما بلغت عدد القضايا المنظورة امام اللجنة للعام الماضي 2018 م 23 قضية وإصدار 8 أحكام خلال 77 جلسة .

ودعت اللجنة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل  بإصدار اللائحة التنفيذية  وإقرارها كي تسهَِل الفصل في الأحكام القضائية وإنصاف الكل سواءً أكان صاحب العمل أو العامل.

ترك الرد