المكلا (المندب نيوز) خاص

دشنت اليوم في ميناء المكلا بحضور وزير الثروة السمكية ومحافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك 

الرحلة الأولى للسفينة السياحية ميد دريم بين المكلا وجزيرة سقطرى التي من المقرر أن تنطلق اليوم في أولى عمليات ابحارها الى أرخبيل سقطرى.

وفي مستهل التدشين وقف الحاضرون حدادا مع قراءة الفاتحة على أرواح المفقودين من أهالي أرخبيل سقطرى في حادث غرق السفينة فرج الله اثنين والبالغ عددهم 29 شخصا قبل شهر وذكر في كلمته في حفل التدشين أنه ليس من المصادفة أن يتزامن تدشين هذه الرحلة بيوم ابلاغنا عن فقدان السفينة فرج الله 2 ومن ثم فقدان 29 شخصا من أهلنا فقد مثل هذا الحادث صحوة لدينا ودفع بنا جميعا الى البحث عن حلول لهذه المعضلة وبدائل آمنة وهذا ماتم اليوم .

وأكد كفاين أن السماح لهذه بالابحار جاء بعد تأكيد الجهات المختصة في  سلطات الموانئ وخفر السواحل ومكتب النقل باستكمال اجراءات السلامة مشيدا بدور محافظة حضرموت اللواء,بن بريك والسلطات الامنية والعسكرية في المكلا.

وأضاف كفاين أن تدشين الرحلات السياحية البحرية بداية تحول في النقل وفي المجال السياحي وسيمكن اهالي سقطرى بالذات من الانتقال الامن والمريح ان شاء الله.

وقد تفقد كفاين بمعية مدير وكالة قنا المشغلة للسفينة وكابتن الباخرة الاقسام المختلفة وغمرة القيادة وكذلك غرف ومقصورات السفينة  واطلع على التجهيزات المعدة للابحار .

LEAVE A REPLY