لقاء تربوي موسع بحضرموت الساحل يناقش سير العملية التربوية وتنفيذ الاجراءات الخاصة بالعملية الاختبارية

295
جانب من المكلا "حضرموت" - تصوير: حسين الذييبي

المكلا (المندب نيوز) خاص

قال وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون أننا ونحن على عتاب ختام دراسي شهد استقرار للعملية التربوية والتعليمية وتنفيذ توجيهات قيادة الوزارة في الخطط والضوابط والاجراءات التنفيذية بشكل ايجابي واكثر تميزا من قبل كافة منتسبي الحقل التربوي والتعليمي مضيفاً الى انه يجب علينا الان ان نحصد ثمار ذلك الجهد المبذول في مواصلة إنجاح العملية الاختبارية لاجل تحقيق طلابنا وطالباتنا نتائج مشرفة ومتقدمة في التحصيل العلمي على مستوى المحافظة والجمهورية  .

جاء ذلك في كلمة الوكيل عبدون باللقاء الموسع الذي احتضنته القاعة الكبرى للاحتفالات بديوان مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وضم قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات ومديري ووكلاء مدارس التعليم الثانوي والاساسي لمناقشة جملة من المواضيع والقضايا المتعلقة بسير العملية التعليمية وتنفيذ الاجراءات الخاصة بالعملية الاختبارية .

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير تربية حضرموت ان قيادة التربية بالمحافظة أسهمت إلى حد كبير في توفير جميع عوامل النجاح للعملية التعليمية وتحقيق العديد من المكاسب والانجازات الشاهدة على ارض الواقع كانت من  ثمار  الرعاية والدعم والمساندة التي حظي بها القطاع من قبل راعي التربية والتعليم الاول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

لافتاً انه يتوجب على منتسبي الحقل التربوي والتعليمي مواكب هذه الاصلاحات والتدخلات النوعية في خلق اجواء الابداع والتميز والتنافس لتحسين جودة مخرجات التعليم بما يتناسب مع التطلعات والرؤية الاستراتيجية التي وضعتها قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة وعلى مستوى جميع المديريات .

وبين انه تم قطع شوطاً كبيرة في استكمال الاجراءات الخاصة بتهيئة الاجواء الملائمة للطلاب والطالبات وبتطبيق اللوائح والانظمة الفنية خاصة بمسالة محاربة ظاهرة الغش بين اوساط الطلاب والطالبات .

مشدداً على ضرورة التهيئة المناسبة والجيدة من قبل قيادة الادارات التربوية والمدرسية كافة في تهيئة الاجواء المناسبة وخلق اجواء اختبارية بمدارسنا بما يعود بالمصلحة الطالب في الاعتماد على نفسه والحرص على المذاكرة والمثابرة في التحصيل .

عقب ذلك  قدم عدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة ومديري الادارات بالمديريات استعراضا شاملاً لطبيعة العملية التربوية والتعليمية وما قطع بشكل نهائي من مواد دراسية ضمن خطة التقويم الوزاري والتهيئة والاستعداد لبدء العملية الاختبارية للطلاب والطالبات اضافة الى مداخلات من قبل قيادات الادارات المدرسية حول طبيعة استنهاج المقررات الدراسية وتهيئة الظروف الملائمة للاختبارات .

 

LEAVE A REPLY