الضالع ( المندب نيوز ) خاص

منعت قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع المليشيات الحوثية من التقدم باتجاه المحافظة بعد تصديها لهجوم عنيف شنته المليشيات صباح اليوم من الجهة الغربية للضالع وكبدتها خسائر فادحة باالارواح والعتاد .

وتدور اشتباكات عنيفه منذ ساعات الصباح الاولى لهذا اليوم السبت23مارس 2019م في مناطق “العود ،المعزوب وبلاد الشوكي” غرب المحافظة بين قوات الحزام الامني، والمليشيات الحوثي ، بعد محاولة المليشيات التقدم والتوغل بااتجاة محافظة الضالع عبر نقيل حدة الذي يقع مابين مديرية دمت ومنطقة النادرة التابعة لمحافظة اب .

وأوضح العقيد أحمد قائد” قائد قوات الحزام الأمني في الضالع ان المليشيات الحوثيه حشدت قوة كبيرة مجهزة بكافة المعدات والاسلحة الثقيلة والمتوسطة ،وعدد كبير من الاطقم،مرت من نقيل حدة الى منطقة العود التابعة لمديرية قعطبة.

مضيفا أن المليشيات سعت بالوصول الى قعطبة تحقيق تقدمآ عسكريآ ناحية الضالع ورفع معنويات مقاتليها من جهة ومن جهة اخرى الالتفاف على المقاومين بجبهة حمك في ظل عدم وجود اي مقاومة او قوات تصد تقدم المليشيات.

وقال قائد الحزام الامني العقيد أحمد قائد صالح أنه فور تلقية نداءات من المشائخ والاعيان بمناطق العود ومن قيادة اللواء 30،مدرع ،سارع بالتحرك على رأس قوة كبيرة من الحزام الأمني، ناحية قرى العود خاضت قواته معارك شرسة ضد المليشيات وتم ايقافهم من التقدم ،مؤكدا ان اشتباكات عنيفة جدا وتدور منذ ساعات الصباح حتى اللحظة ، تستخدم فيها جميع انواع الأسلحة.

وأشار “قائد” بان قوات من الجيش والمقاومة وبعض رجال القبائل انضموا للقتال إلى جانب قوات الحزام الأمني،وان قائد اللواء ٣٠ مدرع اللواء هادي العولقي يقود المعارك الى جانبه .

ترك الرد