صنعاء (المندب نيوز) خاص : العصماء الوسماني 

 

ناشد حقوقيون ومحاميون وصحفيون، رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بإصدار أمر صريح وتوجيهات مباشرة بإلغاء كافة الأحكام التي صدرت عن جميع الدوائر القضائية ومحاكم الاستئناف الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.

وأوضحوا في مناشدتهم أن الميليشيات الانقلابية استغلت سيطرتها على بعض المحافظات وتسخير المحاكم التي فيها للتنكيل والانتقام من خصومها او من السكان القاطنين في المحافظات المحررة من خلال إصدار أحكام قضائية بحقهم وأصباغها بصبغة جنائية حتى لا تكون قابلة للنقض مستقبلاً.

مؤكدين أن هناك أحكام صدرت غيابية بحق البعض لعدم تمكن أطراف النزاع من حضور الجلسات خوفاً من اعتقالهم وإخفائهم كما حدث مع زملائهم.

وأضافوا أن جميع الأحكام التي صدرت من تلك المحاكم باطلة ولا أساس قانوني لها وجاء صدورها تحت التهديد والقوة التي تستخدمها الميليشيات الانقلابية في تمرير مشاريعها الظلامية.

لافتين إلى أن الانقلابين قاموا بتغييرات واسعة في الدوائر القضائية والمحاكم واستقدموا قضاة يصدرون أحكام مسبقة بحسب ما تريده تلك الميليشيات او من يناصرهم.

ودعا المناشدون، رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، إلى التدخل من خلال إصدار أوامر تقضي بإلغاء هذه الأحكام القضائية واعتبارها باطلة لتوقف السلطة القضائية عن عملها جراء الانقلاب الذي قامت به جماعة الحوثي بدعم من قوات المخلوع علي صالح في يناير 2015م .

ترك الرد