بعد حادث نيوزيلندا.. فيس بوك يستعد لفرض قيود جديدة على بث الـLive

248
(FILES) This file photo taken on November 20, 2017 shows logos of US online social media and social networking service Facebook. Facebook on February 27, 2018 announced a $3 million pilot project aimed at helping US newspapers boost paid digital subscriptions. The move was the latest by the huge social network to respond to concerns that it and other online platforms have hurt news organizations by dominating internet advertising. / AFP PHOTO / LOIC VENANCE

المكلا (المندب نيوز) رصد

قالت شيريل ساندبرج، رئيسة عمليات فيس بوك، إن الشركة تسعى لفرض قيود على من يمكنه إجراء “بث مباشر” عبر المنصة، وذلك بناء على معايير معينة فى أعقاب مذبحة “كرايستشيرش”، بحسب موقع TOI الهندى.

وقالت ساندبرج فى منشور لها على منصة إنستجرام، إن الشركة ستراقب من يمكن الدخول إلى ميزة البث المباشر “Live” على فيس بوك، اعتمادًا على عوامل مثل انتهاكات معايير المجتمع السابقة، ويأتى ذلك على إثر قيام إرهابى مسلح وحيد بقتل 50 مسلما فى مسجدين فى نيوزيلندا فى 15 مارس، بينما كان يبث هذه المذبحة عبر Live فيس بوك.

وأزال فيس بوك أكثر من 900 مقطع فيديو مختلف يعرض أجزاء من المذبحة التى استغرقت 17 دقيقة واستخدمت الشركة أدوات الذكاء الاصطناعى الموجودة لتحديد مجموعات الكراهية وإزالتها فى أستراليا ونيوزيلندا، كما أشارت الشركة إلى أنها خلال الأسبوع الماضى، أزالت 1.5 مليون مقطع فيديو على مستوى العالم كانت تحتوى على لقطات لهجوم مسجد نيوزيلندا فى الساعات الأربع والعشرين الأولى بعد الهجوم.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع قالت إحدى المجموعات الرئيسية التى تمثل المسلمين فى فرنسا إنها ترفع دعوى ضد فيس بوك ويوتيوب، متهمة إياهما بالتحريض على العنف بالسماح ببث الفيديو، وقد واجهت فيس بوك، وهى أكبر شبكة اجتماعية فى العالم تضم 2.7 مليار مستخدم، سخطًا متزايدًا من اختراقها للخصوصية وبيانات المستخدمين وسط مخاوف متزايدة بشأن ممارساتها الإعلانية.

LEAVE A REPLY