الجابون ( المندب نيوز ) متابعات

 

رغم أن المجموعة التي يلعب بها المنتخب المغربي ببطولة كأس أمم أفريقيا، تعد متوسطة المستوى بجانب مجموعات أخرى، إلا أنها من حيث التاريخ، تعد من أفضل المجموعات.

 

ويلعب أسود الأطلس، ضمن المجموعة الثالثة مع كوت ديفوار، والكونغو، وتوجو، وهي مجموعة أسهل نسبيًا من المجموعة الثانية مثلا التي تضم السنغال، وزيمبابوي، وتونس، والجزائر، والمجموعة الرابعة التي تضم مصر، وغانا، ومالي، وأوغندا.

 

لكن بالنظر إلى تاريخ منتخبات مجموعة المغرب، نجدها مجموعة معقدة، حيث إن منتخبات هذه المجموعة حققت اللقب الأفريقي 5 مرات، خلف المجموعة الرابعة التي حققت 11 لقبا (7 للفراعنة، و4 لغانا).

 

فالمنتخب المغربي، حقق اللقب مرة، مقابل مرتين لكوت ديفوار، ومثلهما للكونغو الديمقراطية، فيما تأتي المجموعة الأولى ثالثة بـ 4 ألقاب تحصل عليها المنتخب الكاميروني بمفرده.

 

ومن المفارقات أن المجموعة الثانية، التي وصفت بمجموعة الموت بحوزتها لقبين (لقب للجزائر، وآخر لتونس) في وقت لم يحصل منتخبا السنغال، وزيمبابوي على أي ألقاب.

 

كما أن المجموعة الثالثة، بها 3 منتخبات سبق لها التتويج باللقب القاري، بعكس باقي المجموعات الأربع، كما أن منتخبات المجموعة، سبق لها جميعًا المشاركة في المونديال.

LEAVE A REPLY