نقطة دوفس تضبط أربعة شاحنات تحوي وثائق لبضائع مخالفة عن الحمولة

399

أبين ( المندب نيوز ) خاص

ضبطت نقطة دوفس التابعة لألوية الدعم والإسناد أربعة شاحنات نقل على متنها حاويات فيها بضائع ممنوعة متجهة نحو مدينة صنعاء التي تقبع تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

ووفقا للبلاغ ألعملياتي للنقطة فإن جنود النقطة اكتشفوا أثناء التفتيش بأن محتوى الحاويات غير مطابق لما هو مدوّن في وثائق التخليص الجمركي والصادر عن مصلحة الجمارك بميناء عدن.

وأفاد مصدر امني بحسب تقرير عمليات النقطة بأن ما وجد في داخل الحاويات إثناء التفتيش قطع غيار وهياكل درجات نارية ممنوعة من الاستيراد والدخول الى اليمن وليس مواد كمالية كما هو مدوّن في وثائق التخليص الجمركي.

وأكد المصدر ذاته أن التحقيقات الأولية مع سائقي الشاحنات الأربع كشفت أن هناك عمليات تلاعب كبيرة تجري بوثائق التخليص في ميناء عدن وذلك من خلال الرشوة ودفع مبالغ مالية لاخراج الشاحنات بتخليصات جمركية غير صحيحة ولا تتقيد بالأنظمة والقوانين وبما يسمح بإدخال المواد المحضورة – بحسب توجيهات التحالف العربي – للمناطق الحوثية .

الجدير بالذكر أن عدد من نقاط الحزام الأمني وقوات الدعم والإسناد كشفت عمليات تهريب واسعة لشاحنات نقل محملة ببضائع مخالفة لما في الأوراق الجمركية ضمنها مواد ممنوعة في كلا من محافظتي ابين ولحج جراء الفساد الجمركي بالميناء حيث يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه المخالفات القانونية الخطيرة.

LEAVE A REPLY