وفد من الإنتقالي يتفقد سير العمل في محطة الحسوة الكهروحرارية

377

المكلا (المندب نيوز) خاص

تفقد الدكتور عبالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس انتقالي العاصمة عدن، ومعه الدكتور عبدالسلام حميد عضو الجمعية الوطنية للمجلس، مستشار رئيس المجلس للشؤون الاقتصادية، اليوم الخميس، سير العمل في محطة الحسوة الكهروحرارية.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها المهندس مجيب الشعبي، مدير عام مؤسسة الكهرباء بعدن، التقى الوالي وحميد بمدير عام المحطة المهندس جمال بن شجاع، الذي اطلعهم على مدى جاهزية المحطة والعراقيل التي تعترض تنفيذ بعض المهام.

ولفت المهندس بن شجاع إلى أن قدرة المحطة في انتاج الطاقة حالياً تقدر بـ 50 ميجاوات فقط، وهي قدرة أقل بكثير عن الطاقة القصوى للمحطة، مبيناً أن أحد أسباب نقص القدرة التوليدية يعود لنقص الوقود.

كما قدم بن شجاع للوالي وحميد شرحاً مفصلاً عن مشروع إعادة تأهيل المحطة الذي تنفذه إحدى الشركات الإوكرانية المتخصصة في صيانة وتأهيل المحطات الكهروحرارية.

وفي المقابل تحدث ممثل الشركة الأوكرانية عن العراقيل التي تعرقل تنفيذ المشروع، والمقترحات لمناقشتها مع المختصين لتسهيل إجراءات تنفيذ المشروع.

وبدوره أكد الدكتور عبدالسلام حميد، عضو اللجنة المكلفة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، لتوفير شحنات الوقود لمحطات الكهرباء، على أن هناك جهوداً حثيثة تبذلها قيادة المجلس الانتقالي لتوفير الوقود‏ للمحطات وستصل قريباً إلى العاصمة عدن.

ومن جانبه قدم الدكتور عبد الناصر الوالي، الشكر والتقدير لكل العاملين في قطاع الخدمات وبالأخص الكهرباء والمياه في المحافظة.

وفي سياق زيارته لمحطة الحسوة، تفقد الدكتور عبدالناصر الوالي، الأعمال الإنشائية لمشروع الطاقة التي تنفذها شركة بترو مسيلة بقدرة 260 ميجاوات وكذا المحطة المهداة من دولة الامارات و المقدرة 100 ميجاوات.

رافق الوالي وحميد في زيارتهما، المهندس نزار هيثم، المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي.

LEAVE A REPLY