سيئون (المندب نيوز) خاص

 

جرى اليوم بسيئون استلام وتسليم أجهزة طوارئ توليدية ومعدات الأطفال حديثي الولادة لعدد ستة مستشفيات إضافة إلى أجهزة ومعدات أخرى لغرف العمليات خاصة بمستشفيي سيئون والقطن بتكلفة تقديرية تصل إلى نحو 300 مليون ريال مقدمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان بصنعاء.

 

 

 وفي حفل عملية الاستلام والتسليم بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء الأخ / عبد الهادي عبداللاه التميمي  ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي ومدراء إدارات الصحة بالمديريات والمستشفيات المستفيدة وعدد من المسئولين في إدارة الصحة الإنجابية والأقسام المختصة بمكتب الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء .

 

وفي تصريح لوسائل الاعلام قدم الوكيل المساعد / عبدالهادي التميمي شكره وتقديره للجهود التي بذلها المختصين بمكتب الصحة لتوفير هذه الأجهزة والمعدات الطبية لتعزيز مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في كافة المرافق الصحية ، داعيا مدراء المرافق المستفيدة إلى ضرورة الحفاظ على تلك الأجهزة من اجل استمرارية خدماتها لفترة أطول  .

 

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالوادي والصحراء أن عملية الاستلام والتسليم بشكل مباشر جاءت تلبية لرغبة الجهة الممولة من أجل أن لا تظل تلك الأجهزة مكدسه في المخازن والمستودعات بل يجب ان يستفيد من خدماتها المواطنين ، مبديا استعداد مكتب الصحة لمساعدة كافة المرافق الصحية للتعاون من أجل تقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية لكل المترددين على المرافق الصحية.

 

 

وأوضح العمودي بأن تلك المعدات والاجهزة التي يتم توزيعها اليوم بناء على نتائج مسح ميداني نفذته الجهة الممولة بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالوادي والصحراء في العام 2014م والذي تم بموجبه تقييم أوضاع تلك المرافق وتحديد احتياجاتها من الاجهزة والمعدات اللازمة التي تمكنها من أداء مهامها على الوجه الاكمل .

 

 

ومن المتوقع أن يتم تركيب الأجهزة والمعدات المقدمة في هذه المنحة من قبل مهندسين وفنيين متخصصين بدأ من الأسبوع المقبل بعد أن تستكمل إدارتي مستشفيي سيئون والقطن ترتيباتها وتجهيزاتها لتشغيل هذه الأجهزة وتقديم خدماتها للمواطنين بحسب تصنيفهما كمستشفيين عامين يجب توفر تلك الأجهزة فيهما .

LEAVE A REPLY