تدشين برنامج الأفلام القصيرة في بناء السلام بمدينة سيئون

392

سيئون (المندب نيوز) خاص

دشن نادي صناع السلام بحضرموت وبالشراكة مع منظمة برجهوف الألمانية ومنتدى التنمية السياسية وتحت رعاية الأستاذ عصام بن حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء البرنامج التدريبي صناعة الأفلام القصيرة في بناء السلام ضمن مشروع اختلافنا لا خلافنا المرحلة الثانية والتي تستهدف 20 متدرباً من المصورين والمخرجين والإعلاميين بمدينة سيئون ..

ويشمل البرنامج التدريبي خلال الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر 2019 على تدريب الإعلاميين على مفاهيم في بناء السلام وحل النزاعات وكذلك أنواع النزاعات ومسبباته ومراحل عملية السلام وكيفية العمل على مبادرة لمناصرة السلام وغير .

كما يتطرق البرنامج التدريبي إلى كيفية صناعة الأفلام القصيرة والإخراج والتصوير وكتابة السيناريو من خلال طرح عدد من الأفكار والقصص القصيرة التي تحتوى على نزاعات في المجتمعات المحلية ..

كان الأخ / محمد مصطفى بامخرمة مدير البرامج والأنشطة بنادي صناع السلام قد أشار في أفتتاح البرنامج يأتي في أختتام المرحلة الثانية من أنشطة مشروع اختلافنا لا خلافنا المرحلة الثانية وهو النشاط الثالث والأخير والذي يستهدف الإعلاميين والمصورين والمخرجين بهدف رفع وبناء قدراتهم في مجال بناء السلام وحل النزاعات ..

ومؤكداً ان المشاركين في البرنامج سوف يعملون على أنتاج فلمين قصيرة حول السلام وحل  النزاعات في المجتمعات المحلية بهدف رفع الوعي بأهمية التماسك المجتمعي والتعايش في المجتمعات اليوم

LEAVE A REPLY