دورة تدريبية بأبين عن دور المرأة في حماية البئية

595

أبين (المندب نيوز) محفوظ كرامه

برعاية محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين وتحت شعار: ( حماية البيئة واجب ديني ووطني على كل مواطن )

نظم صباح اليوم بقاعة ديوان جامعة ابين بالعاصمة زنجبار مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمراة بمحافظة ابين ،دورة تدريبية تحت عنوان : تفعيل دور المرأة في حماية ( البيئة ومواردها الطبيعية ) والتى تستمر لمدة يومين ويحضرها 25 مشاركة يمثلون قطاع المراة في المكاتب التنفيذية وجامعة أبين .

وفي افتتاح اعمال الدورة والتى حضرها الاخوة امين جامعة ابين د، محمود علي عاطف والاساتذة: ناصر صالح الصاعدي مديرعام مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة ورئيسة اللجنة الوطنية للمراة خالدة القديري ومدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية محافظة ابين محمد عوض سعيد القى امين عام جامعة ابين كلمة فيها عن سعادته للمشاركة في افتتاح دورة البيئة وتفعيل مشاركة المجتمع ومن بينه المراة بالاهتمام بالبيئة وحماية مواردها وهي مسؤولية تقع علينا جميعا تحملها ،مشيرا الى ان جامعة ابين تولي هذه القضية عنايتها من خلال اعتبارها جزء اساسيا من نشاطنا مبديا كامل التعاون مع الجهات التى تعمل في هذا الجانب .

كما القى مدير عام المصائد السمكية كلمة اشاد فيها بتنظيم هذه الدورة التدربية للمراة في مجال البيئة كمصدر اساسي لحياتنا وبدون الاهتمام ببئيتنا وتنمية مواردها ومصادرها فلن تسقيم حياتنا موكدا همية تعزيز الشاركة في الانشطة البيئة بين المراة الساحلية في اطار النشاط السمكي وقطاعات العمل والتعليم بالمحافظة من خلال تنظيم المناشط والفعاليات البيئية المختلفة هذا .

والقيت كلمات من قبل منظمي فعلية الدورة اشارت لدواعي تنظميها في تعزيز الوعي بين اوساط المجتمع باهمية المحافظة على بيئاتنا صالحة ونظيفة وخالية من التلوث .

هذا وتتناول  الدورة على مدى يومين محاضرات  البيئأت المحلية والعالمية ومفهوم  الاصحاح البيئي وفي ختام اعمالها سوف تخرج بعدد من الاتجاهات الكفيلة  بنشر الوعي البيئي ببن اوساط مجتمعاتنا .

LEAVE A REPLY