وفد من منظمة الصحة العالمية يزور المهرة لتقييم الوضع الصحي

500

المهرة(المندب نيوز )خاص

بحث الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر ، اليوم بمكتبه مع وفد منظمة الصحة العالمية الوضع الصحي بصورة عامة بالمهرة والجوانب التي تدعمها منظمة الصحة العالمية.
ورحب “بن نيمر” بالوفد الزائر للمحافظة نيابة عن السلطة المحليه، مشيرا إلى أن الوضع الصحي بشكل عام يحتاج إلى دعم نتيجة لقلة الإمكانيات ونقص الكادر إضافة إلى تعرض المحافظة لعدد من الكوارث كإعصار لبان ، أثرت على البنى التحتية للمنشآت الصحية وانتشار بعض الأمراض ،إضافة إلى تزايد أعداد النازحين بالمحافظة وكون المحافظة حدودية ونائية.
وطالب منظمة الصحة العالمية بدعم الجانب الصحي بالمخافظة كون الجانب الأمني في المحافظة مستقر ويتيح للمنظمات الدولية لممارسة مهامها وتقديم خدماتها للمواطن بصوره جيدة.
من جانبه أوضح رئيس الوفد أن زيارتهم للمهرة للإطلاع على الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية في مجال مكافحة الأوبئة مثل الكوليرا والدفتيريا ، والتشخيص المخبري للأمراض الوبائية وايضا الخدمة المقدمة في قسم التغذية العلاجية بمستشفى الغيضة،لقتييم الوضع الصحي بصورة عامة وتقديم المساعدات اللازمة والتنسيق مع منظمات الأمم المتحده العاملة في هذا المجال.
وسيواصل الفريق نزوله الميداني لتفقد الوضع الصحي في مستشفى الغيضة وغيرها المراكز الصحيه والمستشفيات الريفية بالمحافظة.
حضر اللقاء الدكتور عوض مبارك مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة.

LEAVE A REPLY