مدير عام قعطبه يلتقي بمسؤولي مكتب التربية بالمديرية ويتكفل بطباعة وتوفير الكتاب المدرسي لجميع مدارس المديرية على نفقاته الشخصية

283

الضالع (المندب نيوز) خاص

 قام العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبه اليوم الخميس 21 نوفمبر بزيارة مكتب التربية بمديرية قعطبه حيث كان في استقباله الاستاذ احمد طاهر نائب مدير مكتب التربية بالمديرية ومدير الاختبارات ورؤساء الاقسام بالمكتب

وخلال الزيارة عقد مدير عام قعطبه اجتماع ضم نائب مدير التربية ورؤساء الاقسام في المكتب حيث رحب الجميع بالمدير العام ومدراء المكاتب المرافقين معه شاكرين ومثمنيين هذه الزيارة واللقاء التي تدل على مدى اهتمام ومتابعة المدير العام للعملية التعليمية بالمديرية ونجاحها.

وفي اللقاء تحدث العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبه للجميع قائلاً لعلكم تعرفون وتدركون بأن المديرية تمر بظروف صعبه واستثنائية سببتها ميليشيات الحوثي الانقلابية من خلال اعتدائتها وهجوماتها وحروبها المتكررة على المديرية.

فالمديرية الان تعتبر شبه مشلولة فثلثي مناطق المديرية محرره والثلث ألاخر تحت سيطرة هذه الميليشيات .

وخاطب المدير العام مسؤولي التربية قائلًا انتم من يعول عليكم في قيامكم بواجبكم على اكمل وجه وان تكونو عند حسن ظن ابناء المديرية والسلطة المحلية بكم وان تأدو دوركم بأمانه ومسؤوليه في تنوير وتنمية عقول وافكار ابنائنا الطلاب بالعلم والمعرفة والافكار السليمة وان تغرسوا في عقولهم قيم ومعاني الحب والسلام والولاء لله والوطن .

وحث المدير العام مسؤولي وموظفي مكتب التربية ومدراء المدارس ومعلمي ومعلمات مديرية قعطبه بضرورة واهمية الالتزام والانضباط الحضوري كلا في مجال عمله وحث المدير العام مسؤولي التربية بضرورة تفعيل العمل الرقابي والتوجيهي على جميع المدارس وضبط العملية التعليمية والرفع بكل المتغيبين والمقصرين في عملهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم فالتعليم هوا الركيزه الاساسية التي يبنى عليها تقدم ونهضة الشعوب والاوطان وازدهارها وتقدمها وصلاح المجتمعات فإذ اصلح التعليم صلحت باقي الركائز والمقومات الوطن والشعوب الاخرى .

وخلال اللقاء تكفل العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبه بطباعة الكتاب المدرسي وطباعة المواد الاساسية والضرورية لجميع الفصول الدراسية في المديرية على نفقاته وكل الخيرين وتوفير آلآت التصوير ومواد الطباعة والاوراق والحبر وجميع المتطلبات الاخرى من نفقات على حسابه ونفقاته الشخصية وكل الخيرين من رجال الخير.

وثمن المدير العام المريسي كل الجهود التي يبذلها مسؤولي إدارة التربية بالمديرية وعمل الحلول والمعالجات لكل الصعوبات التي تواجههم من اجل نجاح العملية التعليمية .

وفي اللقاء تم مناقشة الصعوبات والتحديات والاحتياجات التي تواجهها ويحتاجها مكتب التربية بالمديرية والمدارس .

حيث تحدث الاستاذ احمد طاهر نائب مدير التربية عن سير العملية التعليمية بالمديرية والصعوبات والتحديات التي تواجه مكتب التربية بالمديرية حيث اكد طاهر بانهم يواجهون مشاكل كثيره منها فيما يتعلق بنقص الكتاب المدرسي بشكل كبير في مختلف مدارس المديرية وكذالك النقص في عدد المعلمين وتعرض بعض مدارس للقصف والازدحام الطلابي في مدارس المدينة بسبب نزوح مئات الاسر للمدينة والتحاق ابنائهم بالتعليم .

حيث وجه المدير العام مسؤولي التربية برفع كل الاحتياجات اللازمة بخصوص طباعة الكتاب المدرسي وتجهيز المكان المناسب والمختصين الفنيين بهذا الجانب من اجل البدء بطباعة الكتاب وتوفيره لجميع المدارس وكذالك الرفع بكل الاحتياجات الاخرى واحتياجات المدارس من اجل عرضها على الجهات المختصة والمنظمات الدولية من اجل عمل الحلول والمعالجات المناسبة لها .

حيث اكد المدير العام بانه سيتم ترميم عدد من المدارس في المديرية

وخلال اللقاء قدم طاهر الشكر والتقدير لمدير عام المديرية على هذه اللفته والبادرة الايجابية والعظيمة من المدير العام التي ستظل حاضره في وجدان واذهان كل الاجيال من ابناء المديريه في تكفله بطباعة الكتاب المدرسي وتوفير وشراء آلات الطباعة والتصوير على نفقاته الشخصية مثمنيين كل الجهود التي يبذلها من اجل نجاح العملية التعليمية في المديرية ومعالجة كل العراقيل  وتقديم الحلول المناسبة لها .

حضر اللقاء الأستاذ احمد سلمان مدير الماليه والاستاذ احمد عبود مدير مكتب المدير العام والاعلامي علي عميران مدير الاعلام والاستاذ عبدالقادر المرح مدير إدارة الاختبارات ويوسف العزي نائب مدير الثقافه وعدد من قيادات ومسؤولي مكتب التربية بالمديرية .

LEAVE A REPLY