مساحة ائتلاف الخير الصديقة والآمنة تحتفي باليوم العالمي للطفل بالشحر

458

الشحر (المندب نيوز )تصوير: هالة أنيس الجريدي

بمناسبة اليوم العالمي للطفل والذي يصادف يوم 20 من شهر نوفمبر من كل عام حسب وهو مااعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة باتفاقية حقوق الطفل التي وُقعت في عام 1989م ، أقامت مساحة ائتلاف الخير الصديقة للطفل بمدينة الشحر احتفالية عصر يوم أمس الخميس 21 نوفمبر 2019م، والتي تضمنت الاحتفالية عدداً من الفقرات الجميلة والمتنوعة الحاملة في طياتها روح البراءة والعفوية بفرحتها في يوم الطفولة العالمي .
وكان في مقدمة الحفل قرآءة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطفل عثمان عبدالله قشعر ومن ثم حديث شريف من بساتين النبوة ألقاه الطفل أحمد منصور بامسلم.
وكان لمجال الشعر حضور في مساحة ائتلاف الخير حيث ألقى الولد سعيد عبدالقادر حمدة قصيدة شعرية صغيرة بعنوان ( يوم الطفل العالمي ) نالت استحسان الحضور.
بعد ذلك ألقت المنشطة في المساحة الاستاذة أبرار فهمي باضريس كلمة للحضور تطرقت فيها لأهمية هذا التاريخ وهو بمثابة قانون ملزم لحماية حقوق الطفل وتضمنت بعض من الحقوق كالحياة في بيئة آمنة وحق الغذاء لهم والتعليم واللعب وغيرها من الحقوق الواجبة للطفل .
من ثم قدمت زهرات وبراعم من اطفال المساحة أنشودة أحتفاءً باليوم العالمي للطفل بعنوان “درب الأمل ” بعدها قدم اطفال المساحة مشهدين تمثيليين هادفين كان عنوان الأول (عدم السخرية من عامل النظافة ))، والمشهد الثاني الذي قدمنه البنات كان بعنوان ( عقوق الوالدين ).
وفي ختام الحفل قدمت زهرات من اطفال المساحة أنشودة بعنوان : ( النجاح ) من ثم تم توزيع الحلوى والسكاكر للأطفال من قبل المنشطين داخل المساحة إبتهاجاً وفرحاً بيوم الطفل العالمي وما تميز به الحفل .
حضر الحفل الأستاذ محمد عوض صياد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، والأستاذ محمد إبراهيم العماري نيابة عن عاقل حارة الخير ، وإعلامي حي سمعون الأخ حمزة عادل بامختار، وجمع غفير من أمهات وأطفال المساحة التي أمتلأت بهم ساحة المبنى .
ابدع في تقديم الحفل الولد والاعلامي الصاعد عبدالرحمن صالح العود.
الجدير بالذكر ان مساحة ائتلاف الخير بمدينة الشحر ينتمي لها ما يقارب عدد 543 طفل وطفلة من سن 4 – 16 سنة والتي تمولها منظمة اليونيسف للطفولة ويشرف عليها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت.

LEAVE A REPLY