المكلا (المندب نيوز) خاص

برعاية نادي متطوعون اشهر مساء امس الاثنين السادس فبراير بقاعة المهندس اكرم بن مبيريك بنادي متطوعون بالمكلا عن الملتقى الاول للكوادر للرياضية والشبابية والاجتماعية والثقافية والتطوعية تحت شعار “ممتحدين  نقف ومتفرقين نسقط ” .

 

وفي الحفل الذي بدء بتلاؤه عطرة من آيات الله وحضره عدد من القيادات والشخصيات الرياضية والتحكيمية , وممثلي الفرق الشعبية بمديرية المكلا القي وكيل حضرموت للشؤن الفنية “المهندس محمد العمودي “،كلمة بارك فيها انطلاقة هذا الكيان الرياضي الشبابي والذي سيمثل انطلاقة جديدة في تفعيل المناشط الرياضية والاجتماعية والثقافية وسيسهم في النهوض بالحركة الرياضية والشبابية الحضرمية .

واكد العمودي ” ان السلطة المحلية في المحافظة أتجهت في هذه المرحلة الى الاهتمام بالشباب والدفع بهم في مناصب قيادية ادارية على مستوى المحافظة، ولكن ذلك يحتاج للسلطة من قبل الجميع كون المرحلة مرحلة بناء وتنمية للمحافظة .

لافتا “الى ان السلطة المحلية بقيادة اللواء احمد سعيد بن بريك ستولي كل الاهتمام والرعاية بدعم مشاريع الشباب والرياضيين خاصة في ما يتعلق بتوفير البنية التحية للرياضة والتي تتيح لهم ممارسة الرياضة بشكل إيجابي تكتشف من خلالها المواهب بكافة الالعاب الرياضية .

 

بدوره أشار رئيس قسم التربية البدنية بجامعة حضرموت الدكتور سعيد الرمادي في كلمته الى أهمية التعليم الاكاديمي الرياضي وإسهامه بشكل كبير في بناء رياضة علمية وبطرق صحيحة.

منوها الى ان القسم بالجامعة سيقدم كل الامكانيات المتاحة في هذا الجانب من خلال توفير لهم دورات تمنح بشهادات معتمدة من قبل القسم .

مبين” أن نجاح عمل هذا الملتقي يتركز على التكاتف والتعاون وتقديم الاستشارات والاستفادة من الخبرات في رسم المشاريع الرياضية الخاصة به .

الخبير الكروي الكابتن “عمر باشامي” نوها  في كلمته بالحفل الى اهمية التخطيط ووضع الرؤي والافكار وتحديد الاولويات الخاصة بعمل هذا الملتقي دون التكلف والتكليف .

وتطرق” الى عدة مواضيع مهمة يجب ان يبني عليها اي عمل رياضي في المستقبل ابرزها خلق الثقافة والوعي بين اوساط الشباب الرياضي .

والقي ضيف الحفل فضيلة الشيخ صالح الشرفي” كلمة توجيهية ورسائل نصح للشباب تناول فيها من الناحية الشريعة الاسلامية أهمية الرياضة ودور الشباب في الاعتماد وبناء ونهضة اي مجتمع والتحلي بالأخلاقيات الرياضية داخل وخارج الملعب والابتعاد عن التشبهات الغربية التي يقع فيها بعض الشباب الرياضيين والمحافظة على الصلوات في اوقاتها وعدم تأخيرها بأسباب مباراة او غير ذلك .

واشار “الشيخ الشرفي “الى أنه لابد من الاهتمام بالشباب الحضرمي خاصة من قبل الدولة ودعمهم في مشاريعهم وطموحاتهم حتي لا ينجر البعض منهم الى مالا يحمد عقباه ويقع في الايادي المفتونة والغير صالحة للمجتمع .

 

وكان رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الكابتن صالح احمد العطاس قد رحب في مستهل كلمات الحفل بالحاضرين من الشخصيات الرياضية والاكاديمية ورؤساء الاتحادات والاندية وممثلي الفرق الشعبية والشبابية على مستوى مديرية المكلا وضواحيها .

وقال” ان حضور هذا الجمع بالمناسبة له دليل كبير على حرصهم ومساندتهم وتشجيعهم لهذه الفكرة التي كانت بالأمس ورق واليوم ستكون واقعا يحتدى به الجميع .

وأستعرض الكابتن العطاس ” مجمل الاهداف والبرامج والمناشط المختلفة التي سيتركز عليها عمل هذا الملتقي بعد عملية توزيع المهام للأعضاء الاداريين الفاعلين به .

مؤكدا ” ان الباب مازال مفتوح امام جميع الرياضيين للإسهام بمقترحاتهم وافكارهم التي ستصب في مصلحة العمل والنهوض بالحركة الرياضية.

واضاف ” ان للملتقي لجنة شرفية واستشارية من شخصيات رياضية وشبابية ستكون داعمه ومساندة لبرامج وانشطة هذا الملتقى.

مقدم ” شكره وتقديره لكل المساندين والمساعدين والمحفزين للفكرة من في مقدمتهم المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن صالح مسجدي وشخصيات رياضية ورؤساء اندية وقيادات وممثلي الفرق الرياضية , وكذا نادي متطوعون على احتضانهم لهذا الاحتفال الاول للملتقى وهذا ليس بغريب عليهم فهم الداعمين والحاضنين للشباب في مختلف المجالات .

بعد ذلك أقيمت وليمة عشاء على شرف الحاضرين في حفل الاشهار .

ويتكون الملتقى من الاخوة

صالح أحمد العطاس رئيسا

وسيم حسين النهدي نائب

محمد عمر باعلي

أشرف الشيباني

محمد عوض بامتيرف

فادي حقان علاقات واعلام

محفوظ سالم بن سعد

محمد حاج الحيقي

عمر عبدالله الغريب

مجدي صالح قنزل

أنور عيديد

جمال بن بريدك

المجلس الاستشاري للملتقى

خالد عمر غييث

محمد كرامة

فيزا بن حويل

خالد باوزير

سالم بو عسكر

محمد علي الهيج

أحمد عبدالله السعدي

LEAVE A REPLY