(2067) مريضاً استفاد من مخيم نور العون في سيئون

277

المكلا (المندب نيوز) خاص

اختتمت العون المباشر ـ مكتب اليمن مخيم نور العون الطبي المجاني رقم 50 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي نفذته بتمويل متابعي 2019 Q8Ping  في سيئون بمحافظة حضرموت، واستفاد منه (2067) مريضاً.

وقالت القائم بأعمال مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة، إن العون المباشر تعمل على توسيع خدمات رعاية العيون في مختلف محافظات اليمن بالتنسيق مع  السلطات المحلية في إطار مشاريعها الإنسانية والتنموية والخدمية.

وأكدت أن العون المباشر لن تدخر جهداً في سبيل تقديم كل ما من شأنه مساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتمكينهم من الحصول على الرعاية الطبية.

وأشارت بازرعة إلى الدور الكبير للمخيمات الطبية في تقديم خدماتها للمحرومين من خدمات رعاية العين، والوصول إليهم في مناطقهم للحصول على العلاج والعمليات بشكل مجاني 100%.

من جهته قال منسق مخيمات نور العون في مكتب العون المباشر باليمن فريد الدهمشي، إن عدد المستفيدين من المخيم رقم 50 في خدمات المعاينة (2067) مريضاً والعمليات بتقنية “الفاكو” الموجات فوق الصوتية (269) مريضاً.

وذكر أن المخيم قدم خدمات الفحوصات المخبرية ومعاينات الباطنة لـ (278) حالة وتوزيع العلاجات على (317) مريضاً وصرف نظارات شمسية وعلاجات للحالات التي خضعت للعمليات، فيما استفاد من نشاط التوعية حول رعاية العيون (933) شخصاً.

وحسب إفادة الدهمشي أقيم المخيم في الفترة من 17 ـ 22 نوفمبر الحالي، في مستشفى تريم العام، وهيئة مستشفى سيئون، ونفذته مؤسسة البصر الخيرية العالمية، ومستشفى هيا اليحيا لطب العيون.

ووجهت بازرعة الشكر والتقدير لكافة الشركاء المساهمين في تمويل تنفيذ وإنجاح المخيم.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني )ــ برنامج الأغذية العالمي.

LEAVE A REPLY