ارتفاع حالات حمى الضنك بشبوة ولجنة الصحة والبيئة بالمجلس الانتقالي تحذر

509

عدن ( المندب نيوز ) خاص

أعلنت لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي ارتفاع عدد حالات الوفاة بحمى الضنك في شبوة إلى 8 حالات اليوم الاثنيـن 17 ديسمبـر 2019م.

وأكد مصدر في اللجنة بان عدد حالات الوفاة بحمى الضنك ارتفع في مديرية بيحان غربي بمحافظة شبوة خلال أسبوعين إلى 8 حالات وفاة.

وأشار المصدر إلى أن الوضع الصحي بمديرية بيحان بدأ يتفاقم مع زيادة الحالات المصابة بحمى الضنك، نتيجة انتشار الوباء في المديريات والمناطق المجاورة للمديرية والتي لا توجد بها مستشفيات.

هذا وتتابع قيادة لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الوضع الصحي بمديرية بيحان وتواصلت مع المنظمات الدولية الذي يقوموا بالتواصل مع المندوبين بالمحافظة لرفدها بالأدوية والمحاليل الوريدية والمساعدة في معالجة الوضع الصحي.

وأشادت اللجنة بما نفذ بالاسابيع الماضية وتتطالب بالمزيد من رفد المحافظة بالأدوية وحملات رش متواصل وحملات توعوية باستمرار في المديرية خلال الأسابيع القادمة .

وأضافت اللجنة بأن الحالات التي تم التأكد من إصابتها بلغت 81 حالة بعد تأكيد فحوصات من المكلا، فيما لا زالت الأخرى حالات اشتباه.

وكانت اللجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي قد رصدت عدد الاصابات في حمى الضنك خلال الثلاثة الأشهر الماضية حيث بلغت أكثر من 224 حالة من مختلف المناطق.

صادر عن
لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي

LEAVE A REPLY