ابين (المندب نيوز) نايف زين

 

 

عقد صباح يوم الثلاثاء لقاء ضم الشيخ محمد غالب العفيفي مدير عام مديرية خنفر ومدير مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية خنفر الاخ صلاح بالليل اليوسفي مع هاني بافقيه ضابط مشروع الوقاية من الكوليرا والاسهالات المائية الذي تموله منظمة كير .

 

وفي اللقاء رحب مدير عام خنفر بالحاضرين  مشيرا الى اهمية ما سيقدمه المشروع  وتطرق الى ضرورة تظافر الجهود واتخاذ الإجراءات المطلوبة فيما يتعلق الوقاية من الاسهالات المائية .

 

بدوره تحدث مدير مكتب الصحة خنفر صلاح اليوسفي مستعرضا أهمية هذا المشروع لاسيما مع تسجيل عددا من حالات الإسهالات المائية في بعض المناطق ومتناولا في حديثه عددا من المواضيع المرتبطة بالاسهالات المائية والوقاية منها واتخاذ التدابير اللازمة .

 

من جهته قال هاني بافقيه -ضابط مشروع الوقاية من الكوليرا والاسهالات المائية الممول من منظمة كير ان المشروع يستهدف المناطق التي سجلت فيها حالات اسهالات حاده وحالات كوليرا ويتم  النشاط بالتنسيق مع  المراكز الصحية في مكتب الصحة خنفر ويشمل المشروع نقل مياه مكلورة إلى هذه المراكز الصحية في المناطق التي فيها إسهالات وكذا توزيع سلل صحية للحارات المستهدفة لعدد 6000سلة صحية والتوعية الصحية للحارات والمدارس والاماكن العامة ومايرافقها من حملات نظافة .

 

حضر اللقاء الاستاذ ناصر المنصري الأمين العام للمجلس المحلي خنفر و اسكندر باشريمه ضابط ميداني في المشروع وعمر الشيخ مهندس المشروع وبدأ المشروع في 1فبراير وينتهي في نهاية أبريل 2017م وتطلع عددا من مواطني وشخصيات خنفر إلى وجود  مشاريع هادفة ونوعية تصب في إطار خدمة المواطن والمصلحة العامة في ظل الواقع المؤلم والمنهك الذي تعيشه المديرية .

LEAVE A REPLY